الاخبار السياسية

تركيا تتهم النظام السوري باستهداف محيط نقطة المراقبة التابعة لها بادلب

22.08.2019 | 15:32

اتهمت تركيا الجيش النظامي، يوم الخميس، باستهداف محيط نقطة المراقبة التابعة للقوات المسلحة التركية، في ريف ادلب.

وذكرت وكالة "الأناضول" نقلا عن مصدر محلي، ان الجيش النظامي اطلق "نيران استفزازية" بمحيط نقطة المراقبة رقم 8 بالقرب من مدينة معرة النعمان بريف إدلب، دون حدوث أضرار.

ويأتي الحادث  بعد ضربة جوية استهدفت رتلا عسكريا تركيا في ريف ادلب، يوم الاثنين، قالت تركيا إنها تسببت في مقتل ثلاثة مدنيين واصابة اخرين أثناء توجه الرتل نحو موقع مراقبة آخر.

وحذرت تركيا النظام السوري من "اللعب بالنار"، على خلفية استهداف الرتل العسكري التركي، مؤكدة ان جميع نقاط المراقبة التابعة لها بسوريا ستواصل مهامها.

وكانت تركيا اعلنت عن تعرض نقاط المراقبة التابعة للقوات المسلحة التركية في ريفي ادلب وحماه، عدة مرات للاستهداف من قبل الجيش النظامي .

وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على اقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

ويشن الجيش النظامي بشكل يومي غارات جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريفي حماة وإدلب، في الوقت الذي شكلت فيه الولايات المتحدة وتركيا غرفة عمليات مشتركة لانشاء "منطقة آمنة" في مناطق شمال سوريا.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية،  من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي، وكان اخر تقدم للنظامي هو السيطرة على بلدة خان شيخون بادلب. 

سيريانيوز


TAG:

8 دقائق مضبوطة .. دلالات خطاب الاسد الاخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه الى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي انهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وانهت معها سنوات طويلة من معاناة الاهالي هناك.

تصعيد متواصل.. ضحايا بقصف على مدينة الدانا بادلب.. والنظامي يستعيد بسرطون وحور وعنجارة بحلب

تعرضت عدة مناطق في ريف ادلب وغرب حلب، يوم الاثنين، لقصف متبادل بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة ، وسط تقدم حققته القوات النظامية في حلب، حيث سيطرت على قرى بسرطون وحور وعنجارة.