المنوعات

وزير لبناني يثير عاصفة جدل.. ارمينيا أفضل من لبنان

03.04.2017 | 17:09

أثار وزير السياحة اللبناني أواديس كيدانيان جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، في لبنان, بعد تصريحه في أحد البرامج التلفزيونية أنه لا يحب تركيا وأنه يفضل أرمينيا على لبنان.

وقال الوزير اللبناني (من أصل أرميني) في لقاء تلفزيوني, "نحن اليوم نستفيد من الأوضاع الأمنية السيئة في بعض بلدان الجوار"، مشيرا أن "تركيا فيها مشاكل وهذا لسوء حظهم ولحسن حظنا وأنا فرح كثيرا بهذا لأني لا أحبهم".

وأضاف "كوزير في الحكومة اللبنانية ليس مسموح لي أن أقول هذا الموقف ولكن أنا اقول قناعاتي..وأنا كفرد لا أستطيع أن أمنع الشعب التركي أن يأتي إلى لبنان ولكن لا أريد استقبالهم في المطار".

ونوه الوزير إنه في حال اضطر للاختيار بين لبنان وأرمينيا، فإنه سيختار أرمينيا.

وأثارت تصريحات الوزير انتقادات كبيرة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي في لبنان، حيث اطلق رواد مواقع التواصل حملة يطالبون فيها كيدانيان بالاعتذار أو الاستقالة (#أفيديس_كيدانيان_اعتذر_او _استقل)

وتساءل المعترضون "كيف لوزير في الحكومة اللبنانية أن يفضل بلدا آخر على لبنان؟ وكيف لوزير لبناني تتمتع بلاده بعلاقة جيدة مع تركيا، أن يصدر مثل هذه التصريحات العنصرية ضد تركيا وشعبها؟"

من جهته، طالب وزير العدل السابق أشرف ريفي وزير السياحة كيدانيان بالاستقالة فورا

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.