أخبار العالم

كريستيانو رونالدو الأعلى أجراً في العالم لعام 2023

03.05.2023 | 21:17

تصدر لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في العالم لعام 2023، بعد تضاعف راتبه السنوي إثر انضمامه لنادي "النصر" السعودي، حسب تصنيف لمجلة "فوربس" السنوي.

ووفقاَ للمجلة، فقد تضاعف أجر كريستيانو بفضل العقد الذي وقعه مع نادي "النصر" السعودي، بدخل بلغ 136 مليون دولار، متقدماَ  بذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي.

وتقدم كريستيانو على نظيره الأرجنتيني، ليونيل ميسي الذي تراجع تصنيفه إلى الثاني، أما المركز الثاني فجاء اللاعب الفرنسي كيليان مبابي، وكلاهما موجودان ضمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

وغادر كريستيانو العام الماضي، مانشستر يونايتد، وانضم بعد ذلك الى نادي "النصر" السعودي، بموجب صفقة، قدرت بأكثر من 200 مليون يورو (219.98 مليون دولار).

واحتل المصنف الأول عالميا سابقا في الجولف داستن جونسون المركز السادس برصيد 107 ملايين دولار، محققا أكبر المكاسب بعدما غاب عن أول 50 رياضيا في قائمة "فوربس" عام 2022، بينما احتل زميله لاعب الجولف فيل ميكلسون المركز السابع برصيد 106 ملايين دولار.

وكان نجم التنس السابق روجر فيدرر هو اللاعب الوحيد المعتزل ضمن المراكز العشرة الأولى، لتحقيقه 95.1 مليون دولار.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.