محمد صلاح ضمن القائمة المختصرة لأفضل لاعب في العالم واستبعاد ميسي وغريزمان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم والتي شهدت استبعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة المختصرة لجائزة أفضل لاعب في العالم والتي شهدت استبعاد الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان.

وسيتنافس الثلاثي: المصري محمد صلاح (ليفربول الإنكليزي) والبرتغالي كريستيانو رونالدو المنتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي والكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني) على جائزة أفضل لاعب.

فيما ضمت قائمة أفضل مدرب الثلاثي: الفرنسي ديدييه ديشان، ومواطنه زين الدين زيدان والكرواتي زلاتكو داليتش.

واستبعد كلّ من الفرنسي أنطوان غريزمان الفائز مع أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الأوروبي ومنتخب فرنسا بلقب كأس العالم، وكذلك الحال كان بالنسبة للأرجنتيني ليونيل ميسي هداف الدوري الإسباني وصاحب جائزة الحذاء الذهبي، بينما نال محمد صلاح مكافآة مستواه المبهر في الموسم الفائت.

وكانت الاختيارات مقبولة إلى حدّ ما عقب فوز محمد صلاح بلقب هداف الدوري الممتاز وأفضل لاعب في الدوري الإنكليزي، ومودريتش بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال واحتلال وصافة كأس العالم، فيما فاز رونالدو بلقب أبطال أوروبا الذي توّج هدافاً له، أمام ميسي فقد خرج من ربع نهائي أبطال أوروبا مع برشلونة وثمن نهائي المونديال.

وضمت القائمة المختصرم لجائزة أفضل حارس كلّ من البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد والفرنسي هوغو لوريس (توتنهام) والدنماركي كاسبر شمايكل (ليستر سيتي).

وستتنافس 10 أهداف على جائزة بوشكاش لأجمل هدف من بينها أهداف سجلها رونالدو والويلزي غاريث بيل ومحمد صلاح والروسي تشيرشيف واليوناني كريستودولوبولوس وميسي والفرنسي بافار.

سيريانيوز

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close