أخبار العالم

بريطانيا تسعى للحد من استخدام اكياس البلاستيك من خلال مضاعفة الرسوم عليها

27.12.2018 | 23:32

تسعى الحكومة البريطانية الى مضاعفة الرسوم على أكياس البلاستيك التي تستخدم مرة واحدة بدءا من عام 2020، وذلك للخد من استخدامها.

وكانت الحكومة البريطانية اعلنت في اب الماضي عن خطط لتوسيع نطاق فرض الرسم ليشمل كل متاجر التجزئة وزيادة الحد الأدنى للسعر إلى عشرة بنسات (13 سنتا) اعتبارا من بداية عام 2020، وبدأت الخميس مشاورات بشأن ما اقترحته.

ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية عن وزيرة الدولة للبيئة تيريس كوفي قولها اننا "نود أن نرى خفضا كليا نسبته 90 في المئة في الأعداد... قبل زيادة الرسوم".

وألزمت المتاجر الكبيرة منذ تشرين الاول عام 2015 بفرض رسم قدره 5 بنسات على الأكياس البلاستيكية حيث أدى ذلك لوقف استخدام 15 مليار كيس بسب الحكومة البريطانية.

وتاتي مساعي الحكومة البريطانية للحد من استخدام تلك الأكياس التي يصعب تدويرها مما يضر بالبيئة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.