علوم وتكنولوجيا

شاحن جديد من سامسونج قادر على تعقيم الهواتف أثناء شحنها

03.07.2020 | 22:51

أعلنت شركة "سامسونج" الكورية عن ابتكارها شاحن لاسلكي جديد يستخدم الأشعة فوق البنفسجية للتعقيم بهدف حماية المستخدم عند استخدام الهاتف الذكي من الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لموقع "إندغادجيت" التقني المتخصص فان الشاحن يأتي على شكل صندوق أبيض كبير مع غطاء مغناطيسي، وهو قادر على استيعاب هواتف ضخمة بحجم "غلاكسي إس 20 ألترا".

وأوضحت سامسونج ان شاحن"ITFIT UV" غير مخصص لسامسونج وهو قادر على قتل 99% من البكتيريا والجراثيم وما شابه فقط في خلال 10 دقائق.

ويدعم الجهاز الجديد الشحن اللاسلكي، ويوفر شحنا بالداخل لاسلكيا بقدرة 10 واط بدون أي مشاكل، وأثناء عملية شحن الهاتف الذكي، سيتم تنظيفه وتطهيره بالكامل.

وأثبتت دراسة بحثية حديثة أن مصابيح الأشعة فوق البنفسجية قادرة على قتل "أكثر من 99.9% من الفيروسات التاجية المحمولة جوا".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

جيفري: لا نمتلك الموارد النفطية في سورية ولا نسيطر عليها ولا نديرها

قال المبعوث الأمريكي إلى سوريا جيم جيفري إن "حكومة الولايات المتحدة لا تمتلك الموارد النفطية في سوريا ولا تسيطر عليها ولا تديرها" وذلك في معرض تعليقه على اتفاق نفطي بين "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) وشركة أمريكية.

الامبراطور الفرنسي نابليون بونابرت.. أشهر القادة العسكريين في العالم الذي احتل أوروبا

في مثل هذا اليوم 15 اب ولد الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت الذي يعد اشهر القادة العسكريين في العالم، حيث قاد العديد من الغزوات والحملات العسكرية ، والتي تمكن من خلالها من اجتياح معظم القارة الأوروبية...

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".