أخبار العالم

النمسا تقر حظر الحجاب في المدارس الابتدائية

16.05.2019 | 16:37

أقر مجلس النواب النمساوي، يوم الخميس، مشروع قانون يحظر ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.

وذكرت وكالات انباء ان مشروع القانون ينص على أن الحظر يشمل "كل لباس ذي تأثير إيديولوجي أو ديني يغطّي الرأس"، من دون أن أي ذكر للحجاب.

واعلن الحزبان الرئيسيان في الائتلاف الحكومي، حزب المحافظين اليميني بزعامة المستشار سيباستيان كورتز وحزب اليمين المتطرف، أنّ المستهدف من مشروع القانون هو "الحجاب الإسلامي".

ولقي مشروع القرار ، الذي قدمه  الائتلاف الحكومي اليميني- اليميني الشعبوي، معارضة من قبل نواب المعارضة، حيث اعتبروا ان القانون "لن يساعد على الاندماج، وسيؤدي إلى التفرقة".

من جهتها اعتبرت منظمة المسلمين النمساويين "آي جي جي أو" مشروع القانون بأنه "مخز" و"تكتيك لتحويل الانتباه"، مؤكّدة انها ستقدم طعناَ إلى المحكمة الدستورية لإلغاء القانون لأنه "يتناقض مع مبدأ المساواة في الدستور".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


بالمقابل، ترى الحكومة اليمينية المتطرفة أن الهدف من حظر الحجاب هو" الإسهام في عملية تطوير وانسجام الطلاب".

وفرض مشروع القانون الجديد عقوبات على المخالفين، حيث غرم الأسر التي تخالف القرار 440 يورو.

ولايشمل الحظر العمامة التي يضعها الرجال السيخ على رؤوسهم ولا القلنسوة التي يضعها الرجال اليهود.

سيريانيوز


TAG:

النفط: وصول ناقلتي محروقات تكفي لشهر.. وعودة الخط الائتماني الإيراني قد "لا تكون قريبة"

أعلنت وزارة النفط عن وصول ناقلتي محروقات إلى البلاد تكفي حوالي شهر، كاشفة عن الصعوبات في تأمين المشتقات النفطية في ظل توقف الدعم الإيراني، مرجحة بأن عودة الخط الائتماني الإيراني" قد لا تكون قريبة".

وكالة: تركيا زودت مسلحي المعارضة بأسلحة لصد هجوم للنظامي بشمال غرب سوريا

أفادت وكالة "رويترز"، يوم السبت، نقلاَ عن مسؤولين بالمعارضة السورية، ان تركيا أرسلت أسلحة جديدة لمسلحي المعارضة لمساعدتهم في التصدي للهجوم الذي تشنه القوات النظامية، المدعومة من روسيا،بشمال غرب سوريا.

الحكومة تبحث استعدادات التربية المتعلقة بالامتحانات ودعم المسرحين ومشاريع تنموية في المحافظات

بحث مجلس الوزراء يوم الاحد استعدادات وزارة التربية لضمان سير العملية التعليمية لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة فيما أكد على الإسراع بإجراءات دعم المسرحين من الجيش النظامي.