المنوعات

السوريون يتصدرون قائمة طلبات اللجوء إلى ألمانيا

02.08.2023 | 15:53

تصدر السوريون قائمة طلبات اللجوء المقدمة في ألمانيا بين شهري حزيران وتموز الماضيين، يليها الطلبات المقدمة من اللاجئين الأفغان والأتراك.

ووفقاً لموقع "ذا جيرماني آي"، فإن سوريا تصدرت القائمة بما يقارب 43 ألف طلباً لأول مرة، ما يمثل 29% من إجمالي الطلبات، لافتاً إلى أن عدد المتقدمين السوريين ارتفع بنسبة 77.7% مقارنة بالعام السابق، بينما الأفغان فقد تجاوز 27 ألف طلب.

وشهد عدد طلبات الأتراك ارتفاعا كبيراً بنسبة 209.0% ليصل إلى 19208، وهو ما يمثل 12.8% من جميع الطلبات.

وشهدت ألمانيا في النصف الأول من عام 2023 زيادة كبيرة في طلبات اللجوء مقارنة بالعام السابق، إذ تلقى المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين عدداً كبيراً من الطلبات لأول مرة بلغ نحو 150 ألف طلباً خلال هذه المدة، وهو ما يمثل ارتفاعاً كبيراً بنسبة 77.5%، بحسب الموقع الألماني المذكور أعلاه.

يشار إلى أن نسبة كبيرة من طالبي اللجوء هم من الأطفال المولودين في ألمانيا بنسبة تصل إلى 7.9% من إجمالي المتقدمين.

ومطلع شهر تموز الفائت، أعلنت الحكومة الألمانية عن تحديثات جديدة لقانون "الهجرة الماهرة" في البلاد، بهدف جذب المواهب الدولية والمحافظة عليها، نظراً للطلب المستمر على العمالة من ذوي الخبرة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.