أخبار الرياضة

 باريس سان جرمان يسحق أوكسير بخماسية بيضاء ويبتعد بصدارة الدوري الفرنسي

باريس سان جرمان

14.11.2022 | 18:26

سحق باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم ضيفه أوكسير 5-صفر الأحد، ليتقدم بفارق خمس نقاط عن لانس، أقرب منافسيه، قبل التوقف الذي يسبق كأس العالم.

ويتصدر باريس سان جرمان الدوري برصيد 41 نقطة من 15 مباراة، وبفارق خمس نقاط عن لانس الذي يحل بالمركز الثاني.

ورغم أن باريس سان جرمان سجل مرة واحدة قبل الاستراحة، إلا أنه فرض سيطرته التامة من البداية وحتى النهاية دون بذل الكثير من الجهد، مع استعداد الكثير من لاعبيه للمشاركة في كأس العالم في قطر.

وتقدم باريس سان جرمان في بداية الشوط الأول بهدف سجله كيليان مبابي، الذي أصبح هداف المسابقة هذا الموسم برصيد 12 هدفا، بعد تعاون بين ليونيل ميسي ونونو منديز.

ورغم هيمنته على مجريات المباراة، فإن باريس سان جرمان لم يتمكن من هز الشباك ثانية قبل الاستراحة.

وجاء الهدف الثاني في بداية الشوط الثاني بعد انطلاقة من منديز الذي راوغ ثلاثة من لاعبي أوكسير، قبل أن يرسل كرة عرضية أسكنها لاعب الوسط الإسباني كارلوس سولير داخل الشباك.

واندفع أوكسير هجوميا على أمل تقليص الفارق، لكن باريس سان جرمان عاقبه عندما هز أشرف حكيمي الشباك، بعدما استقبل تمريرة سولير ليتفوق على آخر مدافعي أوكسير ويسجل الهدف الثالث.

وفي ظل سيطرة باريس سان جرمان التامة، استبدل غالتييه الثنائي البارز ميسي ونيمار خوفا عليهما من الإصابة قبل كأس العالم.

وأحرز ريناتو سانشيز الهدف الرابع بعدما تصدى الحارس بنوا كوستيل لتسديدة من هوجو إيكيتيكي (20 عاما) الذي نجح في تعويض الفرصة المهدرة بتسجيل الهدف الخامس عندما انقض على تمريرة ضعيفة للخلف محرزا هدفه الأول مع باريس سان جرمان.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.