أخبار العالم

سلالة "كورونا" تنتشر في العراق.. وإجراءات إغلاق جديدة منها حظر تجول جزئي

15.02.2021 | 21:29

أعلنت وزارة الصحة العراقية تسجيل حالات اصابة في العراق بسبب السلالة الجديدة من فيروس "كورونا"، في وقت اتخذت السلطات إجراءات للحد من تفشي الوباء، والتي تضمنت فرض حظر تجول جزئي بالإضافة الى تعليق الأنشطة الرياضية .

ونقلت وكالات انباء عن وزير الصحة العراقي حسن التميمي قوله، في مؤتمر صحفي، إن مختبرات الصحة العامة في وزارة الصحة، سجلت ظهور إصابات بالسلالة الجديدة المتحولة لفيروس كورونا سريعة الانتشار.

وياتي ذلك في وقت فرضت السلطات العراقية تدابير للحد من تفشي وباء "كورونا"، والتي تضمنت فرض حظر تجوال ليلي وإغلاق المدارس وأماكن عامة بينها المساجد ومراكز التجميل.

ويبدأ حظر تجوال جزئي من 8 مساء حتى 5 فجرا، مع حظر تجول شامل أيام الجمعة والسبت والاحد.

ومن المقرر البدء في تطبيق الاجراءات في 18 من الشهر الجاري وتستمر لمدة اسبوعين.

وألزمت السلطات ارتداء الأقنعة في الاماكن العامة تحت طائلة دفع غرامة من 25 الف دينار عراقي (17 دولارا) على المخالفين.

كما قررت السلطات  تعلّيق جميع الأنشطة الرياضية في البلاد، للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وحظر العراق في 22 كانون الاول، السفر إلى 17 بلدا انتشرت فيها النسخة المتحورة ولا سيما بريطانيا، كما منع دخول الوافدين من هذه الدول باستثناء العراقيين والزمهم بالحجر الإجباري لمدة 14 يوما.

وارتفع عدد ضحايا الوباء في العراق، مساء الاحد، إلى اكثر من 640 الف اصابة وحوالي 13 الف حالة وفاة، بحسب إحصائية لوزارة الصحة.

سيريانيوز

 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.