الأخبار المحلية

عرنوس يعرض البيان الحكومي.. خطط لتحسين المعيشة واتخاذ اجراءات للحد من "كورونا"

20.09.2020 | 14:39

بدأ رئيس الحكومة حسين عرنوس بعرض البيان الحكومي،خلال جلسة لمجلس الشعب، تضمن خطط الحكومة المتمثلة بتحسين مستوى المعيشة وخفض الأسعار وتامين مستلزمات المواطنين ودعم عدة قطاعات.

وتضمن البيان الحكومي،  مواصلة اتخاذ تدابير للحد من انتشار فيروس " كورونا"، و العمل على تأمين اللقاح، عند توفره عالمياً.

وجاء في البيان الحكومي العمل على توفير الغاز والبنزين ومشتقات التدفئة، وتأمين  الدواء بأسعار مناسبة مع تشديد الرقابة على سوق الدواء لمنع الاحتكار، و تخفيض الأسعار في الاسواق وتشديد الرقابة ومنع الاحتكار وتوفير المواد الرئيسية، و زيادة الأجور والحوافز للعاملين في الدولة وفق الامكانيات المتاحة.

وبحسب ماجاء في البيان، فان الحكومة ستعمل على تحسين واقع الأمن الغذائي، والحفاظ على استقرار المنظومة الكهربائية، ودعم قطاع التعليم ورفع مستواه وتعزيز دور الاعلام واصلاح القضاء ومواصلة دعم الجيش في محاربة "الارهاب" ، والحد من التهريب وتخفيف الأعباء الجمركية، وتنمية القطاع السياحي  وإعادة تأهيل المرافق والمنشآت المتضررة في قطاع الطاقة وتطوير القطاع الخاص الصناعي.

كما تضمن البيان، العمل على استكمال المصالحات وتحصينها وإعادة الحياة للمناطق المحررة، والسعي لتحريك العجلة الاقتصادية، ومعالجة العديد من الملفات منها المخطوفين واللاجئين.

وافتتح رئيس مجلس الشعب حمودة صباغ الدورة العادية للمجلس بحضور كامل الفريق الحكومي والمخصصة لمناقشة البيان الحكومي .

وتشهد البلاد أزمة اقتصادية خانقة، عقب هبوط في قيمة الليرة، وماترافق مع موجة غلاء غير مسبوقة في الاسواق، في ظل ازمة انتشار فيروس "كورونا"، حيث ارجع مسؤولون سوريون هذا الامر  إلى العقوبات الاقتصادية الغربية لاسيما الأمريكية.

ويعيش معظم السوريين تحت خط الفقر بسبب الأزمات المتلاحقة، في بلد يشهد صراعاَ منذ أكثر من 9 سنوات، مما ادى الى تشريد اكثر من نصف السكان داخل وخارج البلاد، ودمار في البنى التحتية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.