الاخبار السياسية

الاسد ولافرينتيف يبحثان تشكيل اللجنة الدستورية وآليات وإجراءات عملها

12.07.2019 | 16:33

بحث الرئيس بشار الاسد مع المبعوث الروسي الى سورية ألكسندر لافرينتيف الجمعة الجهود المتواصلة لإحراز تقدم على المسار السياسي، وخاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها، والمراحل الهامة التي وصلت إليها.

وقال بيان رئاسي نشر على صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك ان "اللقاء تركز حول الجهود المتواصلة لإحراز تقدم على المسار السياسي، وخاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة مناقشة الدستور وآليات وإجراءات عملها، والمراحل الهامة التي وصلت إليها"، مضيفة ان "هناك اتفاق حول مواصلة العمل والتنسيق المكثف من قبل الجانبين حول الخطوات التالية وصولا إلى تحقيق النتائج المرجوة في هذا الإطار وعدم السماح للدول التي تحاول إطالة أمد الحرب الإرهابية على سورية بوضع العراقيل أمام هذه العملية".

واضاف البيان "كما تناول اللقاء مستجدات الحرب على الإرهاب، والهجمات الارهابية الأخيرة التي انطلقت من ادلب ضد المناطق الآمنة المحيطة بها"، مشيرا إلى أن الجانب الروسي دعمه للجيش العربي السوري في رده على هذه الهجمات وعلى أي استفزازات تقوم بها المجموعات الإرهابية المتمركزة في إدلب".

وتأتي زيارة لافرينتيف الى سورية بعد جولة شملت إيران وتركيا تم خلالها بحث تطورات الملف السوري وتشكيل اللجنة الدستورية والجولة المقبلة من محادثات استانا المزمعة في آب المقبل.

كما ان هذه الزيارة هي الثانية للافرنتييف، الى سورية، في غضون اقل من شهر والتي بحث خلالها مع الاسد تطورات السورية ودعم وتفعيل العملية السياسية فيها، و "مواصلة الحرب على الإرهاب".

سيريانيوز


TAG: