الأخبار المحلية

اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين تابعين لـ "داعش" في منطقة الرهجان بريف حماه

09.01.2021 | 11:53

افادت وكالة سبوتنيك الروسية السبت عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي ومجموعات مسلحة تابعة لتنظيم "داعش" في منطقة الرهجان بريف حماه الشرقي.

وقالت الوكالة ان خلايا تابعة لتنظيم "داعش" حاولت التسلل باتجاه مواقع الجيش النظامي على محور بلدة الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي، شرق محافظة حماة.

وأوضحت الوكالة أن وحدات الجيش النظامي رصدت محاولة التسلل وتعاملت معها على الفور بالوسائط النارية، حيث دارت اشتباكات عنيفة لا زالت مستمرة، بين جنود الجيش ومسلحي "داعش"، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الروسي في سماء المنطقة، حيث نفذ سلسلة غارات مستهدفا خطوط هجوم وإمداد التنظيم الإرهابي من عمق البادية السورية.

ونقلت الوكالة عن مصدر "ميداني" قوله ان الاشتباكات اندلعت بعد رصد تحركات معادية لمسلحي تنظيم "داعش" في المنطقة، فيما بدأت تعزيزات عسكرية كبيرة للجيش السوري بالتوافد إلى محاور الاشتباك.

يشار الى ان الأيام القليلة الماضية شهدت هجمات شنتها خلايا تنظيم "داعش" على محاور دير الزور وتدمر وريف حماة واستهدفت حافلات وصهاريج خلال مرورها على الطرق المنتشرة في المنطقة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين والعسكريين السوريين.

سيريانيوز


TAG: