أخبار العالم

الكشف عن سبب تحطم طائرة "فلاي دبي" في روسيا

تحطم طائرة "فلاي دبي" ناجم خلاف بين طياريها

28.03.2016 | 14:32

كشفت تقارير إعلامية، يوم الاثنين، إن سبب تحطم طائرة "فلاي دبي" يعود لخلاف وقع بين طياريها حول هبوط الطائرة ما أوقعهما في خطأ فني أدى في النهاية إلى تحطمها.

وذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن "قائد الطائرة وبعد محاولتين فاشلتين للهبوط، قرر الارتفاع بالطائرة بزاوية كبيرة للغاية، ما أدى إلى انخفاض سرعتها وتهاويها، ليندلع بعد ذلك خلاف حاد بين الطيارين، حيث صرخ أحدهما في الثاني يقول: "إلى أين تطير؟ قف!"، فيما أدت محاولات تغيير وضع المقود من قبل الطيار الثاني إلى تفاقم المشكلة".

ونقلت الصحيفة عن مصدر "مقرب" من التحقيق لم تكشف عن اسمه قوله أن "الطاقم أخفق مرتين في الهبوط بالطائرة باستخدام نظام التحكم الآلي بسبب شدة الريح، الأمر الذي اضطر الطاقم للهبوط بالطائرة بشكل يدوي".

وأضافت الصحيفة بأن "القبطان لم يأخذ في الحسبان خصائص انتقال "بوينغ" من مرحلة الهبوط إلى مرحلة الإقلاع، ما أدى إلى تحليق الطائرة بشكل حاد إلى الأعلى كالطائرة الحربية عند الإقلاع، الأمر الذي تسبب في انخفاض سرعتها وأثار الخلاف بين الطيارين حول كيفية معالجة المشكلة، حتى هوت الطائرة نحو الأرض بسرعة كبيرة وتحطمت".

وسبق أن أشارت مصادر مطلعة إلى أن تسجيلات طائرة "فلاي دبي" كشفت عن "صراخ وحشي" سمع في قمرة القيادة خلال الثواني الستة الأخيرة قبل سقوط الطائرة على الأرض وتحطمها. وأسفر تحطم الطائرة عن مقتل 62 شخصاً كانوا على متنها بمن فيهم أفراد طاقمها.

وتحطمت في 19 من الشهر الجاري، طائرة من طراز "بوينغ 737-800" التابعة لشركة "فلاي دبي" الإماراتية، أثناء محاولتها الهبوط في مطار (رستوف دون) جنوب روسيا، ما أدى إلى مصرع 62 شخصا بمن فيهم أفراد طاقمها المكون من سبعة أشخاص.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.