أخبار العالم

اتهامات لـ "نتنياهو" بتلقي رشواي والتحايل على القانون ..

04.08.2017 | 15:51

أبلغت الشرطة الإسرائيلية مساء الخميس، المحكمة العليا، بأن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "مشتبه بتلقي رشوة والتحايل على القانون وانتهاك الثقة.

و قالت الشرطة بحسب صحف اسرائيلية "أصبح الآن وبشكل واضح وخلال التحقيق أن نتنياهو يشتبه بأنه ارتكب مخالفات جنائية من بينها التحايل على القانون وخرق الثقة وقبول الرشوة". 

وعقدت الشرطة الإسرائيلية خلال الاشهر الماضية 4 جلسات تحقيق مع نتنياهو حول شبهات فساد، دون أن تبت بتقديم لائحة اتهام رسمية ضده

وتعززت تلك الشبهات في نيسان الماضي، بعد إدلاء الملياردير البريطاني بويو زابلوفيتش، بشهادته للشرطة الإسرائيلية، حول تقديمه هدايا لنتنياهو، عندما كان يشغل وزارة المالية في وقت سابق.

في ذات السياق قال مصدر بوزارة العدل الإسرائيلية يوم الجمعة إن مساعدا لنتنياهو سيدلي بأقواله كشاهد إثبات في قضيتي كسب غير مشروع يجري استجواب نتنياهو فيهما كمشتبه به.

و بحسب رويترز كان آري هارو مديرا لمكتب نتنياهو قبل أن يستقيل في 2015 إثر اتهامات بعدم الكفاءة. ويعطي قراره بأن يدلي بأقواله كشاهد إثبات بعدا جديدا للتحقيق الجاري منذ فترة طويلة.

ونفى نتنياهو ارتكاب أي مخالفات في القضيتين.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.