أخبار الرياضة

أولمبيك ليون يسدي خدمة جديدة للمتصدر باريس سان جيرمان بفوزه على نيس

ليون

17.02.2024 | 12:47

 أسقط ليون ضيفه نيس 1-0 الجمعة في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من بطولة فرنسا في كرة القدم، مُسدياً باريس سان جرمان خدمةً جديدةً للابتعاد في الصدارة.

ويدين ليون بفوزه إلى البلجيكي أوريل مانغالا الذي سجّل هدفه الأوّل في مباراته الثانية بألوان الفريق (22).

وواصل نيس نزف النقاط بعدما سقط أمام موناكو 2-3 في المرحلة الماضية وتعادل مع بريست سلباً قبلها، دافعاً الثمن بالابتعاد عن سان جرمان المتصدّر بفارق 11 نقطة قبل مواجهة الأخير مع نانت السبت.

في المقابل، واصل ليون صحوته بقيادة بيار ساج بتحقيقه فوزه الثالث توالياً من أصل سبعة هذا الموسم، ليرتقي إلى المركز الحادي عشر.

وكاد مورغان سانسون أن يفتتح التسجيل لنيس بتسديدة قوية من مشارف المنطقة لكن الحارس البرتغالي أنتوني لوبيش تصدّى لكرته (18).

وجاء الردّ سريعاً بهدفٍ سجّله مانغالا المنتقل من نوتنغهام فوريست الإنكليزي، بتسديدة قوية من داخل المنطقة إثر عرضيةٍ من الغاني إيرنيست نواماه (22).

وتصدّى لوبيش مجدداً لتسديدة كيفرين تورام من خارج المنطقة (44).

وحاول الهولندي بابلو روساريو أن يعادل لكن رأسيته مرّت بمحاذاة القائم الأيمن (69).

وتألّق لوبيش في الحفاظ على النتيجة بتصدٍّ هو الأفضل في المباراة لتسديدة العاجي جيريمي بوغا (86).

وأهدر ريان شرقي فرصة تعزيز النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة بعد هجمةٍ مرتدة (88).

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.