أخبار العالم

بعد احتجازهم لشهرين... إيران تفرج عن 3 أردنيين دخلوا مياهها الإقليمية "خطاً"

20.02.2019 | 21:17

أطلقت السلطات الايرانية سراح 3 أردنيين بعد احتجازهم عندما دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية عن طريق الخطأ ، منذ كانون الأول، على متن قارب يضم افرادا من جنسيات اخرى.

وذكرت صحيفة "الغد" الاردني، نقلاً عن الناطق باسم الخارجية الأردنية سفيان القضاة، بأن الخارجية الإيرانية أبلغت القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الأردن في طهران بقرار الإفراج عن الأردنيين الثلاثة.

وأضاف القضاة أن قرار الإفراج جاء بعد "فرض غرامة مالية كمخالفة على الدخول وممارسة الصيد البحري غير المشروع داخل المياه الإقليمية الإيرانية".

وجاء ذلك بعد اقل من شهر على نجاع مساع مصرية في اقناع ايران بالافراج عن 5 بحارة مصريين ، تم احتجازهم بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بشكل غير شرعي عبر قارب سعودي .


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت ايران احتجزت اشخاص من جنسيات عربية بالقرب من جزيرة فارس، بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية أثناء قيامهم برحلة صيد بحري نهاية العام الماضي.

ولم تقدم ايران انذاك  تفاصيل عن جنسية أفراد الطاقم المحتجزين وعددهم، الا ان تقارير اعلامية اشارت انه بالاضىافة الى البحارة المصريين فانه قد تم  احتجاز اردنيين، وسط مطالبات وزارة الخارجية الاردنية لايران بالافراج عن مواطنيها "دون تأخير".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.