أخبار الرياضة

ارسنال ينجو من الخسارة أمام فولهام بهدف قاتل بالدوري الانكليزي

فولهام

19.04.2021 | 08:07

فرض أرسنال تعادلاً قاتلاً على ضيفه فولهام 1-1 المهدد بالهبوط إلى دوري الدرجة الأولى (الثانية فعلياً)، الأحد في "دربي" لندن ضمن منافسات المرحلة 32 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يصب هذا التعادل في مصلحة أي من الفريقين، حيث يحتل أرسنال المركز التاسع برصيد 46 نقطة وابتعد أكثر عن المراكز الأوروبية حيث لم يعد أمامه سوى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" لإنقاذ موسمه والعودة إلى المسابقة الأم دوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2016-2017، في حال فاز بالأولى.

أما فولهام فبات يتأخر بفارق 6 نقاط عن بيرنلي (33) صاحب المركز 17، آخر المراتب المنقذة من الهبوط إلى الدرجة الأولى (الثانية فعلياً) والذي يحل ضيفاً في وقت لاحق على مانشستر يونايتد الثاني.

وكان فريق "المدفعجية" يمني على البناء على إنجاز الوصول إلى نصف نهائي "يوروبا ليغ" بفوزه على حساب سلافيا براغ التشيكي باجمالي المباراتين 5-1، ليواجه فياريال الاسباني.

وخاض رجال المدرب الاسباني ميكيل أرتيتا اللقاء مع فوزين توالياً في رصيدهم في مختلف المسابقات، على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة في الدوري وعلى براغ برباعية نظيفة.

اعتقد الاخير انه حصد النقاط الثلاث المهمة جداً في صراعه للبقاء في النخبة، عندما افتتح مهاجمه النيجيري - الانكليزي جوش ماجا التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 59، بعد خطأ من مدافع أرسنال البرازيلي غابريال ماغاليس على الغابوني ماريو ليمينا دفع حكم اللقاء إلى الإعتماد على تقنية حكم الفيديو المساعد "في إيه آر" حول شك بحالة تسلل.

غير أن فريق "المدفعجية" أدرك التعادل في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع بفضل البديل إدوارد نكيتيا الذي استفاد من ركلة ركنية وتسديدة من الاسباني دانيال سيبايوس تابعها الحارس الفرنسي ألفونس أريولا لتصل إلى المهاجم الانكليزي وحولها في الشباك الخالية (90+7).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.