الاخبار السياسية

بريطانيا تخصص بارجة عائمة لإيواء اللاجئين فيها

22.07.2023 | 16:00

كشفت السلطات البريطانية، عن استخدام بارجة راسية على رصيف ميناء "بورتلاند" الإنكليزي على ساحل القناة لتقليل كلفة إيواء طالبي اللجوء الذين تدفع حالياً الحكومة ثمن إقامتهم في فنادق.

وأفادت مصادر إعلامية، أنه سيتم إطلاق البارجة هذا الأسبوع إلى وجهتها، ومن المفترض أن تؤوي نحو 500 شخص أثناء النظر في طلبات لجوئهم.

وتعرضت الحكومة البريطانية، إلى موجة من الانتقادات الواسعة، الأمر الذي استدعى توضيحاً رسيماً، مشيرة إلى أن البارجة التي تعتزم إيواء مهاجرين غير نظاميين فيها ليست "سجناً عائماً"، مؤكدة على أن طالبي اللجوء الذين سيبقون على متنها سيحتفظون بقدر من حرية التنقل.

ومن المقرر أن يبدأ إيواء المهاجرين الأسبوع المقبل، وعرضت وزارة الداخلية على الصحافيين البارجة التي تشمل غرفاً بها أسرّة بطابقين ومناطق مشتركة لمشاهدة التلفزيون وصالة رياضة وأجهزة كمبيوتر.

وتسعى الحكومة البريطانية، إلى وقف تدفق المهاجرين من خلال قانون "الهجرة غير النظامية" الجديد الذي صدر الخميس ويحظر على جميع الوافدين عبر القناة وغيرها من الطرق "غير الشرعية" تقديم طلبات لجوء.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".