المنوعات

رياضيات يعترضن على تقنية تصوير جديدة بسبب التقاطها صورا حساسة من أجسادهن

01.10.2019 | 20:15

قررت الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى (IAAF) العمل على تقنين استخدام تكنولوجيا "بلوك كام" الجديدة اثر اعتراضات من رياضيات بذريعة إنها تلتقط صوراً لمناطق حساسة في أجسادهن.  

وقال المتحدث باسم الرابطة في بيان له نقلته قناة يورونيوز "لم أر هذه التقنية من قبل. لا أعتقد أن هذه الكاميرا جيدة، تلتقط الصور من الأسفل، من المؤكد أنه لم تشارك أي امرأة في عملية التطوير، يجب عليك أن تتجاوزها بينما ترتدي ملابس ضيقة".  

وقالت العداءة الألمانية جينا لوكنكمبر إنها تجد هذه الكاميرات "غير مريحة" واعتبرت أنه "بالتأكيد لم يكن هناك أي امرأة مشاركة في تطوير" هذه التقنية.  

وأوضحت اللاعبة أن الاتحاد الألماني لألعاب القوى قدم شكوى إلى الرابطة الدولية لاتحادات ألعاب القوى، مشيرة الى أنهم أنهم ليسوا الوحيدين الذين اشتكوا.

 يذكر أنه هذه الكاميرات تم تقديمها خلال بطولة العالم لألعاب القوى المقيمة حاليا في قطر، وتتكون من جهازين مصغرين مثبتين في نقاط الانطلاق.

وبالتصوير من زاوية سفلية، يكمن الهدف من هذه التقنية إظهار وجه الرياضي في الثواني السابقة لإطلاق صافرة البداية ولحظة "تفجر الطاقة" عند بدء السباق.

 سيريانيوز   

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.