الأخبار المحلية

الكهرباء متوفرة لمن يدفع اكثر ..

23.11.2021 | 15:31

حددت وزارة الكهرباء مبيع الكيلو واط الساعي، للمشتركين المعفيين من التقنين في القطاع الخاص بسعر 300 ليرة للكيلو واط، كما حددت سعر الكيلو واط للمشتركين المعفيين جزئيا من التقنين بسعر 225 ليرة لكل كيلو واط ساعي.
ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، عن المدير المالي لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، “ماهر الزراد”، إن "القرار حدد كبار المشتركين من فعاليات صناعية وتجارية وسياحية ممن لديهم مخرج خاص وتحويل خاص، ولا يشمل الكهرباء المستجرة من التوترات المنخفضة".
في سياق متصل، قال الباحث في الطاقة البديلة “علي محمود”، إن "كان لدى وزارة الكهرباء إمكانية لتزويد المنشآت الصناعية بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة بشرط دفع ثمن الاستهلاك 300 ل.س لكل كيلو واط ساعي، وذلك رغم هذا التقنين الجائر»، متسائلاً، "هل نفهم من ذلك أنه لا يوجد عجز حقيقي في التوليد إنما المشكلة في كلفة الإنتاج".
ويشار إلى أن مصدر رسمي في وزارة الكهرباء، قال أمس، أن ارتفاع ساعات التقنين حالياً، سببه نقص توريدات حوامل الطاقة، مضيفاً أن فصل الشتاء لهذا العام ربما يكون الأصعب كهربائياً.

  سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.