الأخبار المحلية

الكهرباء متوفرة لمن يدفع اكثر ..

23.11.2021 | 15:31

حددت وزارة الكهرباء مبيع الكيلو واط الساعي، للمشتركين المعفيين من التقنين في القطاع الخاص بسعر 300 ليرة للكيلو واط، كما حددت سعر الكيلو واط للمشتركين المعفيين جزئيا من التقنين بسعر 225 ليرة لكل كيلو واط ساعي.
ونقلت وسائل إعلام محلية، اليوم الثلاثاء، عن المدير المالي لمؤسسة نقل وتوزيع الكهرباء، “ماهر الزراد”، إن "القرار حدد كبار المشتركين من فعاليات صناعية وتجارية وسياحية ممن لديهم مخرج خاص وتحويل خاص، ولا يشمل الكهرباء المستجرة من التوترات المنخفضة".
في سياق متصل، قال الباحث في الطاقة البديلة “علي محمود”، إن "كان لدى وزارة الكهرباء إمكانية لتزويد المنشآت الصناعية بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة بشرط دفع ثمن الاستهلاك 300 ل.س لكل كيلو واط ساعي، وذلك رغم هذا التقنين الجائر»، متسائلاً، "هل نفهم من ذلك أنه لا يوجد عجز حقيقي في التوليد إنما المشكلة في كلفة الإنتاج".
ويشار إلى أن مصدر رسمي في وزارة الكهرباء، قال أمس، أن ارتفاع ساعات التقنين حالياً، سببه نقص توريدات حوامل الطاقة، مضيفاً أن فصل الشتاء لهذا العام ربما يكون الأصعب كهربائياً.

  سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.