الأخبار المحلية

قصف متبادل يستهدف ريف ادلب وغرب حلب.. والنظامي يستعيد قرية في ريف معرة النعمان

26.01.2020 | 14:35

تعرضت عدة مناطق وبلدات في غرب حلب وريف ادلب، يوم الاحد، لقصف متبادل بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي، فيما حقق الاخير تقدماَ في ريف معرة النعمان جنوب ادلب، بعد سيطرته على قرية فيها.

وذكرت مصادر معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، ان قصفاَ جوياَ وصاروخياَ استهدف مدينة معرة النعمان وأطراف خان السبل ومعردبسة وبابيلا و مناطق كفرومة وحاس وحنتوتين في ريف ادلب.

واشارت المصادر الى اندلاع معارك عنيفة بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على مشارف معرة النعمان .

من جانبها، أفادت منظمة الدفاع المدني على حسابها التويتر، ان قصفاَ من الطيران الروسي استهدف سرجة في جبل الزاوية مما ادى الى خروج مشفى عن الخدمة بشكل كامل.

وفي غرب حلب، تحدثت مصادر معارضة ان فصائل المعارضة المسلحة استهدفت مواقع للنظامي على محاور منيان و الصحفيين والراشدين

بدورها، ذكرت وكالة "سانا" ان الجيش النظامي استعاد قرية الغدفة في ريف معرة النعمان جنوب ادلب.

وكان النظامي سيطر خلال اليومين الماضيين على قرى وبلدات معر شمارين وتقانة وتلمنس ومعرشمشة و السمكة والتح ودير الشرقي في ريف ادلب، بعد معارك مع فصائل المعارضة المسلحة.

واعلن النظام مراراَ ان الحملة العسكرية مستمرة على ادلب وغرب حلب، وذلك "رداَ على "جرائم المجموعات الارهابية" المرتكبة بحق المدنيين.

وتصاعدت في الفترة الأخيرة، حدة المعارك بين الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة على جبهات ريف ادلب، في ظل قصف متبادل بين الطرفين في ادلب وغرب حلب، مما ادى الى سقوط عشرات الضحايا ، وسط حركة نزوح كبيرة .

ولم يلتزم الجيش النظامي وفصائل المعارضة المسلحة بهدنة ادلب التي اعلنت عنها روسيا، في وقت سابق من الشهر الجاري،  وسط تبادل التهم بين الطرفين بارتكاب خروقات في المنطقة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.