الأخبار المحلية

دخول بئر للغاز في ريف حمص للخدمة بعد توقفه منذ عام 2011

03.09.2019 | 14:28

أعلنت وزارة النفط ، يوم الثلاثاء، عن دخول بئر غار في ريف حمص، إلى الخدمة مجدداَ، بعدما كان متوقفاَ عن الإنتاج منذ عام 2011.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، انه تم وضع بئر "شرق الأرك 2" في الخدمة من جديد ، بعد توقف الانتاج منذ بدء الازمة السورية.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للبئر 175 ألف متر مكعب من الغاز يوميا، بحسب وزارة النفط.

ويقع بئر شرق آرك في ريف حمص الشرقي إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر .

ويأتي ذلك بالتزامن مع توقيع وزارة النفط على 3 عقود مع شركات روسية للتنقيب عن البترول وإنتاجه، على هامش معرض دمشق الدولي.

يشار إلى أن قطاع النفط تعرض لتحديات وخسائر خلال سنوات الأزمة السورية، حيث قدر وزير النفط  علي غانم، حجم الخسائر بأكثر من 74 مليار دولار.

سيريانيوز


TAG:

يوم دام في ادلب.. ضحايا جراء قصف على عدة مناطق.. والنظامي يشن هجوماَ على سهل الغاب بحماه

تصاعدت، يوم الخميس، عمليات القصف التي طالت ريف ادلب، مما ادى الى مقتل واصابة عدد من المدنيين في عدة مناطق بالمحافظة، فيما حقق الجيش النظامي تقدماَ في ريف حماه الشمالي الغربي، حيث سيطر على عدة قرى فيها، بعد حملة قصف استهدفت فصائل المعارضة المسلحة.

هل سوريا خالية فعلا من "الكورونا" ؟

منذ اسبوعين وكل يوم تقريبا يصدر تصريح من مصدر طبي رسمي يفيد بان سوريا خالية من الكورونا ، وان السلطات تتخذ كل الاجراءات اللازمة لمنع دخول الوباء الى سوريا ..

"كورونا" ينتشر في 4 دول.. ارتفاع متسارع لعدد الضحايا بالعالم..والسعودية تعلق دخول المعتمرين مؤقتاَ

انتشر فيروس "كورونا" في 4 دول جديدة، في ظل ارتفاع متسارع لأعداد الضحايا نتيجة الوباء في دول اخرى، فيما علقت السعودية السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت خوفاَ من انتشار الفيروس .