الاخبار السياسية

أوروبا ترد على رسالة المقداد: لن يكون هناك تطبيع وسنواصل فرض العقوبات على دمشق

07.04.2021 | 21:20

كشفت صحيفة "الشرق الاوسط" عن رسالة بعثها وزير الخارجية فيصل المقداد الى وزراء عدد من الدول الاوروبية، في منتصف الشهر الماضي، يدعو من خلالها الى "فتح حوار" مع دمشق.

واوضحت الصحيفة ان الرسالة تم ارسالها الى عدد من الدول، بينها النمسا ورومانيا وإيطاليا واليونان وهنغاريا، وتضمنت المطالبة بعدم اتخاذ أي مواقف جديدة ضد دمشق وتعزيز لغة التفاهم بين النظام واوروبا على اساس "المصالح المشتركة ومحاربة الارهاب" .

من جهته، قال منسق الشؤون الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، ان الاتحاد سيواصل فرض  الضغوطات ومزيد من العقوبات الاقتصادية على دمشق، ولن يكون هناك "تطبيع من أي مستوى"، كما لن يتم دعم عملية اعادة الاعمار، الا في حال اتخذت الحكومة السورية خطوات من اجل البدء بعملية سياسية.

وأوضح أن المصالح الأوروبية "بسيطة وهي تتسق ما يريده المواطنون السوريون"، لافتاً إلى أن الأطراف الدولية والأخرى المعنية بالأزمة السورية اتفقت على ضرورة "صياغة دستور جديد للبلاد مع إجراء انتخابات حرة ونزيهة تحت رعاية وإشراف الأمم المتحدة ".

وعقدت لجنة صياغة الدستور، التي شكلتها الامم المتحدة، وتضم 150 شخصا بعضوية مقسمة بين السلطات والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني، عدة جولات في جنيف دون التوصل لأي نتائج.

وكان الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن دعا مؤخراَ الغرب الى تخفيف العقوبات المفروضة على سوريا، من أجل السماح بتوصيل المساعدات الإنسانية والطبية لكل المحتاجين إليها.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.