أخبار العالم

في محاولة للفرار من عائلتها... سعودية تركت دينها عالقة في مطار بانكوك

06.01.2019 | 18:08

منعت السلطات التايلاندية، يوم الأحد، طالبة لجوء سعودية حاولت الهروب من اهلها، من دخول البلاد، حيث تم توقيفها في مطار بانكوك، كما احتجز جواز سفرها من قبل مسؤول في القنصلية السعودية في تايلاند.

وقال مدير الهجرة في تايلاند، سوراشات هاكبارن، لوكالة "ا ف ب"، إن رهف محمد مطلق القنون هربت من عائلتها لتتفادى الزواج، وهي متخوفة من احتمال تعرضها لمضايقات في حال عودتها الى السعودية.

واشار الى ان الموضوع يجري تنسيقه بين السلطات التايلاندية والسفارة السعودية.

ونقلت "ا ف ب" عن منظمة "هيومن رايتس ووتش" ورهف، أنه تم توقيفها من قبل موظفين من السفارة السعودية في تايلاند حين وصلت إلى مطار بانكوك و"انترع منها جواز سفرها عنوة منها."

من جانبها، نقلت "BBC" عن  الفتاة السعودية انها "تخلت عن دينها الاسلامي"، معربة عن مخاوفها من امكانية قتلها على يد عائلتها في حال عادت لبلادها


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكانت الفتاة (18 عاماً)، تنوي السفر الى استراليا وطلب اللجوء هناك، حيث توقفت الطائرة التي سافرت على متنها من الكويت في بانكوك ، الى ان جرى احتجازها المطار الدولي الرئيسي في بانكوك.

ووقعت منذ سنتين حادثة مشابهة، حيث حاولت امرأة سعودية أخرى اللجوء إلى استراليا ولكن تم اعتراضها في الفلبين وأعيدت إلى بلادها.

سيريانيوز

 


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..