أخبار العالم

وفاة 18 شخصاَ جراء فيضانات في البرازيل

27.12.2021 | 22:57

تسببت الفيضانات الناجمة عن تساقط أمطار غزيرة و التي اجتاحت مدن بالبرازيل بوفاة عدة أشخاص وفرار الآلاف من منازلهم.

وذكرت وكالة الحماية المدنية في بيان نشرته وكالات أنباء، أن 18 شخصاَ توفوا جراء الفيضانات فيما فقد ما لا يقل عن 16 ألف شخص منازلهم، كما تم إجلاء أكثر من 19 ألف آخرين.

وأضاف البيان أن الفيضانات غمرت عشرات المدن في ولاية باهيا، بينما تضرر أكثر من 430 ألف شخص الأسبوع الماضي.

وتعرضت مدن بالبرازيل في ولاية باهيا على مدار أسابيع لسيول عارمة ناجمة عن تساقط أمطار غزيرة، مما أدى إلى تضرر وانهيار عشرات المنازل والجسور.

وأطلقت حكومة ولاية باهيا والحكومة الفدرالية السبت عملية مشتركة بمشاركة أفراد وطائرات ومعدات لإغاثة السكان المحاصرين في المناطق التي غمرتها الفيضانات.

سيريانيوز


TAG:

المقداد: الوجود التركي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية.. واقتراح بيدرسن مبادرة خطوة بخطوة مرفوض

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الاثنين ان الخطر التركي في الشمال الغربي اكبر خطر يهدد استقلال وسيادة سورية فيما اشار إلى أن نيات بعض المجموعات الانفصالية في الشمال الشرقي "خبيثة".

النقد والتسليف يسمح للمصارف بمنح قروض لتمويل مشاريع صناعية دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة

أصدر مجلس النقد والتسليف الاثنين قرارا سمح بموجبه للمصارف العاملة بمنح التسهيلات الائتمانية على شكل "قروض وتمويلات" لتمويل عدد من المشاريع الصناعية إضافة للمشاريع الخاصة بإنتاج الطاقة المتجددة ودون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

بثينة شعبان: لن ننسى ما قدمه سليماني من تضحيات.. وايران هي الدولة الأولى التي ساعدت سورية

قال المستشارة السياسية والاعلامية في رئاسة الجمهورية، بثينة شعبان، اليوم الاثنين، أن بلادها لن تنسى ما قدمه قائد ‏‏"فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، الراحل قاسم سليماني، من تضحيات.‏

عرنوس: انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية في منتصف العام الحالي وحلول قادمة لمشاكل النقل الداخلي

أكد رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس أن النصف الثاني من العام الحالي سيشهد انفراجات على صعيد الخدمات الكهربائية، وعملية تحسين الوضع الطاقوي، والموضوع الأول على طاولة الحكومة للعام 2022 هو موضوع توفير حوامل الطاقة.