الاخبار السياسية

فرنسا: 22 الف قتيلا من "داعش" بضربات التحالف في سوريا والعراق منذ 2014

وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان

21.01.2016 | 21:09

اعلن وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان, يوم الخميس, عن مقتل 22 الف مقاتل من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) في غارات شنها التحالف الدولي على معاقله في سوريا والعراق منذ عام 2014.


وأشار الوزير الفرنسي, في مقابلة مع قناة ( فرانس24), الى أن "التحالف لديه رقم إنه 22 ألف قتيل منذ بدء العمليات في سوريا والعراق، وهذا الرقم  هو على الأرجح تقريبي إلى حد ما".


وفي سياق متصل, قال قائد حاملة الطائرات الفرنسية "شارل ديغول" العقيد البحري رينه جان كرينيولا ، ان تكثيف الغارات على تنظيم "داعش" في سوريا والعراق "يؤتي ثماره"، على رغم صعوبات تقاسم الأجواء مع روسيا فوق سوريا، متوقعاً إلحاق الهزيمة "بالمتطرفين خلال أشهر".


وتقوم حاملة الطائرات "شارل ديغول" المتمركزة في الخليج منذ نهاية العام 2014، بمهمة تكثيف الغارات الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بعد اعتداءات باريس الدامية في 13 تشرين الثاني 2015.


وفرنسا هي أول دولة تنضم للضربات الجوية التي تشنها الولايات المتحدة في العراق. وكثف الرئيس فرانسوا أولوند -منذ هجمات باريس التي شنها مسلحون من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في تشرين الثاني العمليات الجوية الفرنسية ضد التنظيم بما في ذلك العمليات في سوريا لتصل الى نحو 20 بالمئة من الضربات الجوية للتحالف.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.