الأخبار المحلية

فصائل معارضة تعلن استعدادها دعم تركيا في حملتها ضد الأكراد بشرق الفرات

05.08.2019 | 23:39

أبدت فصائل المعارضة السورية، يوم الاثنين، استعدادها دعم القوات التركية، في عملياتها العسكرية ضد المقاتلين الاكراد بشمال سوريا.

وقال متحدث باسم "الجيش الوطني" السوري يوسف حمود لوكالة "رويترز"، ان الاف المقاتلين على استعداد للانضمام مع تركيا في حملتها القتالية ضد القوات الكردية بمنطقة شرق الفرات.

من جانبه، قال مصدر معارض آخر إن الاستعدادات جارية بالفعل مع انتشار الجيش التركي على طول الحدود في عملية من المتوقع أن تبدأ من الأراضي السورية والتركية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، الاحد، انه تم ابلاغ الولايات المتحدة الامريكية وروسيا عزم انقرة شن عملية عسكرية شرق الفرات، في حين هددت القوات الكردية بـ"رد حاسم" على التهديدات التركية.

وتعارض تركيا تواجد القوات الكردية في المناطق القريبة من حدودها، وتعتبرها "تنظيما إرهابيا" يهدد أمنها القومي، في وقت تصر على انشاء "منطقة امنة" بشمال سوريا، لا يتواجد فيها مقاتلون اكراد .

 وشنت تركيا عمليتين عسكريتين، بالتعاون مع فصائل معارضة سورية، في الشمال السوري ضد القوات الكردية و "داعش"، هما "درع الفرات "و "غصن الزيتون" في 2017 و2018، حيث تمكنت من استعادة العديد من المناطق.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".