الاخبار السياسية

"الائتلاف السوري": إحاطة بيدرسون في جنيف تضمنت انحيازاً واضحاً للنظام وروسيا

02.09.2022 | 19:53

اعتبر"الائتلاف الوطني السوري" أن ما ورد في إحاطة المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" في جنيف الأسبوع الماضي، تضمن انحيازاً واضحاً للنظام السوري وتماهياً مع الرؤية الروسية.

وأضافت الهيئة السياسية ل" الائتلاف" في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، حول اجتماع الهيئة الدوري أن "إحاطة بيدرسون فيها خروج عن سياق مهمته الأساسية المكلف بها، بطرحه أفكاراً بعيدة عن القرارات الدولية ذات الصلة بالشأن السوري وفي مقدمتها القراران 2118 و 2254 ".

وكانت قد دعت الولايات المتحدة الأمريكية، 15 دولة عربية وأوروبية لحضور اجتماع مع هيئة التفاوض السورية، في مدينة “جنيف” السويسرية، يوم الأربعاء الفائت، بحثت خلاله الأطراف تطورات الملف السوري.

وصرح مبعوث الأمم المتحدة في سوريا "غير بيدرسون"، خلال الاجتماع بأنه من الضروري التحرك بعملية سياسية في سوريا وذلك لإعادة الأمن والاستقرار إليها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.