المنوعات

مخرج مسلسل شارع شيكاغو : شخصية سلاف فواخرجي ستفاجىء الجميع

30.01.2020 | 20:51

قال محمد عبدالعزيز مخرج ومؤلف مسلسل "شارع شيكاغو" المرتقب عرضه في رمضان المقبل أن الفنانة سلاف فواخرجي التي تلعب دور البطولة ستفاجىء الجميع بشخصيتها في المسلسل.  

وأضاف عبد العزيز في تصريح لموقع "سي ان ان" عربي "أن شخصية "ميرامار" التي تجسدها فواخرجي ستكون المحرك الأساسي للأحداث ، بالاضافة الى أن الشخصية تتطلب مهاراتٍ خاصة، وسيكون حضورها من خلاله فاحش الثراء على مستوى الأداء".

وتدور أحداث المسلسل في ستينيات القرن الماضي في دمشق وعن سبب اختيار هذه الفترة قال عبد العزيز "ستكون استعادة ملامح حقبة الستينيات من خلال هذا العمل، والعودة إلى الزمن الراهن، بمثابة المرآة للجمهور السوري والعربي، حينما يقف أمامها، سيكتشف الكثير من التفاصيل التي تحدث حالياً على كل المستويات".

وتابع عبد العزيز الذي يخوض ثالث تجاربه الدرامية أن حقبة الستينيات "حقبة ثرية جداً، ووسيطة بين تغييرات هائلة حدثت وتحدث في منطقتنا، بذورها بدأت من تلك المرحلة، خاصة أنّ المنطقة ككل بطيئة التغيير، فهناك وقائع حدثت قبل مئات السنين، لكنّها لازالت تفعل فعلها إلى اليوم."

ويعود سبب تسمية المسلسل بشارع شيكاغو وفق المخرج "هو شارع حقيقي دمشقي كان موجودا بجانب سينما الأهرام وكان معروفا بتلك الفترة بأنه مركز يجتمع فيه المثقفون والمهتمون بالموضة".

وأضاف أن "أن الشارع اشتهر بالنقاشات الفكرية والمشاكل الاجتماعية، إلا أنه تم إغلاقه في فترة الثمانينيات بشكل كامل".

يذكر أن المسلسل سيصور في دمشق ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الرقمية العربية، كأول إنتاج أصلي لها وهو من بطولة مهيار خضور وجوان خضر وممثلين آخرين.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.