أخبار الرياضة

روما يخسر مواجهته مع جاره لاتسيو .. ونابولي يعزز صدارته ويحصد قوزه السادس توالياً

لاتسيو

27.09.2021 | 13:42

على الملعب الأولمبي، خسر روما مواجهته مع "مضيفه" لاتسيو 2-3 في ديربي جمع المدربين الجديدين لناديي العاصمة مورينيو بماوريتسيو ساري اللذين تشاركا تجربة الاشراف سابقاً على تشيلسي الإنكليزي.

وتوقفت البداية القوية لروما بقيادة مورينيو الذي يخوض تجربته الإيطالية الثانية بعد تلك التي قضاها مع إنتر بين 2008 و2010 حين قاده في عامه الأخير إلى الثلاثية التاريخية (الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا).

واستهل مورينيو مشواره مع "جالوروسي" بطريقة مثالية من خلال الفوز بالمباريات الست الأولى، بينها ثلاث في المسابقة القارية الجديدة "يوروبا كونفرنس ليغ"، قبل أن يتلقى الهزيمة الأولى في المرحلة قبل الماضية على يد هيلاس فيرونا.

إلا أن نادي العاصمة استعاد توازنه سريعاً بفوزه الخميس على أودينيزي، ثم عاد الأحد لينتكس على يد الجار اللدود لاتسيو الذي حقق فوزه الثالث ورفع رصيده الى 11 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام أتالانتا المتعادل السبت مع إنتر حامل اللقب 2-2.

وفي المقابل، تجمد رصيد فريق مورينيو عند 12  نقطة في المركز الرابع.

وحقق نابولي بقيادة مدربه لوتشيانو سباليتي انتصاره السادس توالياً وهذه المرة جاء على ضيفه كالياري 2-0.

ويعتلي نابولي الصدارة برصيد 18، فيما يحتل كالياري المرتبة قبل الأخيرة برصيد نقطتين.

سيريانيوز

سوريا تدعو المنظمات الدولية لاجتماع طارئ بشأن الاوضاع الخطيرة بالحسكة

دعت وزارة الخارجية السورية المنظمات الدولية لاجتماع طارئ في مقر الوزارة، بشأن مناقشة الاوضاع "الخطيرة" في الحسكة، على خلفية المعارك المندلعة بين قوات "قسد" وعناصر "داعش" في المنطقة والتي اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا ونزوح آلاف الاسر.

بعد أحداث سجن الصناعة.. "الإدارة الذاتية" تفرض حظراَ كلياَ على منطقة الحسكة

أصدرت "الإدارة الذاتية" في شمال وشرق سوريا تعميماَ ينص على فرض حظر كلي على منطقة الحسكة داخلياَ وخارجياَ، بهدف "منع الخلايا الإرهابية من أي تسلل خارجي"، وذلك على خلفية المعارك والهجمات في المنطقة بين "قسد" و عناصر "داعش".