الأخبار المحلية

صحيفة تتحدث عن سبب زياره رئيس الحكومة لمحافظة دير الزور

02.06.2024 | 19:10

قالت مصادر متابعة في دمشق لصحيفة الشرق الأوسط، إن زيارة رئيس الحكومة حسين عرنوس، إلى دير الزور تصب في خانة "اقتناص فرصة تنامي الاحتجاجات" ضد "الإدارة الذاتية" على خلفية تسعير القمح الذي يمس حياة غالبية سكان المنطقة.

وأكدت المصادر للصحيفة، أن تنافس النظام السوري مع "الإدارة الذاتية"، لا يقتصر على الاستحواذ على موارد المنطقة، بل إن دمشق بدأت تستشعر خطر توطيد العلاقات بين العشائر العربية و"الإدارة" في شرق وشمال سوريا.

وأشارت إلى أن "الإدارة" دعت أبناء العشائر إلى الانخراط في انتخابات المجالس البلدية المرتقبة في 11 حزيران الجاري، وسط تشكيك بأن تكون خطوة على طريق الانفصال.

وأشارت المصادر إلى أن المناطق الشرقية والشمالية الواقعة تحت سيطرة النظام تعاني من واقع خدمي وصحي واقتصادي سيئ جداً، وهو جزء من واقع في كامل مناطق سيطرتها.

وأضافت أن دمشق ليس لديها مخارج من الوضع الخدمي السيئ جداً في مناطق سيطرتها شمال شرق سوريا، سوى إغداق الوعود، وإطلاق مشاريع غير واضح مدى قدرتها على الاستمرار في ظل شح الموارد ومواد الطاقة.

ووضع رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس على رأس وفد حكومي عدداً من المشروعات الزراعية والخدمية والتنموية والسياحية والتعليمية في الخدمة خلال زيارته محافظة دير الزور الأمس.

سيريانيوز 


TAG: