أخبار العالم

تنظيم كردي مسلح يعلن مسؤوليته عن تفجير انقرة .. ويتعهد بمواصلة الهجمات

19.02.2016 | 19:25

أعلنت جماعة "صقور حرية كردستان", يوم الجمعة, أنها تبنت التفجير الذي وقع في العاصمة التركية أنقرة يوم الاربعاء الماضي, والذي أدى الى مقتل وجرح العشرات.


ونقلت وكالة الانباء (رويترز) عن الجماعة قولها, في بيان بموقعها الإلكتروني, إنها "نفذت التفجير ردا على سياسات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان", متعهدة "بمواصلة الهجمات".


وجماعة "صقور حرية كردستان" كانت في السابق على صلة بحزب العمال الكردستاني، وتبنت مؤخرا الهجوم بقذائف هاون على مطار "صبيحة غوكتشين" باسطنبول في  كانون الأول الماضي.


وحملت تركيا النظام السوري "المسؤولية المباشرة" عن تفجير أنقرة، كما اتهمت "حزب العمال الديمقراطي الكردي" بالوقوف وراء تفجير أنقرة، في حين نفى الحزب هذه الاتهامات.


ووقع في العاصمة التركية, يوم الأربعاء, تفجيراً استهدف سيارات عسكرية، اسفر عن مقتل 28 شخص، وإصابة 61 آخرين, وذلك قبل تفجير اخر وقع جنوب شرق تركيا استهدف موكبا عسكريا, ماادى الى مقتل ستة من أفراد قوات الأمن وإصابة آخر بجروح خطيرة .


وشهدت عدة مناطق في تركيا , في الآونة الأخيرة, العديد من الإنفجارات, آخرها وقع في مدينة اسطنبول في شهر كانون الثاني الماضي, حيث أسفر عن مقتل 10 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح.


سيريانيوز