الاخبار السياسية

قوات سوريا الديمقراطية تنفي علاقتها بتفجير أنقرة

05.10.2023 | 15:51

صرح القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي"، أن "قسد" غير مسؤولة عن التفجير الذي استهدف وزارة الداخلية في العاصمة التركية أنقرة.

وقال "عبدي" على منصة "إكس" أمس الأربعاء، إن منفذي هجوم أنقرة لم يمروا من مناطق سيطرة "قسد"، كما زعم مسؤولون أتراك، مؤكداً أن تركيا تبحث عن ذرائع لشرعنة هجماتها المستمرة على مناطق سيطرة "قسد" لشن هجوم عسكري جديد، ما يثير قلقاً عميقاً، بحسب تعبيره.

وطالب "عبدي"، الأطراف الضامنة والمجتمع الدولي باتخاذ مواقف مناسبة حيال التهديدات التركية المتكررة وضمان السلام والاستقرار في المنطقة.

يشار إلى أن وزير الخارجية التركي "هاكان فيدان" صرح يوم أمس الأربعاء على خلفية التفجير، إن بلاده ستستهدف جميع المرافق والبنى التحتية للتنظيمات الكردية في العراق وسوريا لضمان حماية حدودها.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.