علوم وتكنولوجيا

هواوي تطلق نظام تشغيل بديل عن أندرويد

15.06.2019 | 15:29

كشف مسؤول تنفيذي في شركة هواوي تكنولوجيز الصينية يوم الخميس أن الشركة تستعد لإطلاق نظام التشغيل الخاص بها ”هونغمنغ“ ليحل محل نظام التشغيل الأمريكي ”أندرويد“.

ونقلت رويترز عن أندرو وليامسون نائب رئيس هواوي للشؤون العامة والاتصالات "إن هواوي سوف تحاول على الأرجح إطلاق العلامة التجارية لنظام هونغمنغ".

وأدت العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة هواوي الى مقاطعتها من كبرى شركات التكنولوجيا وعلى رأسها "جوجل" ، التي قامت بسحب ترخيص نظام "أندرويد" من "هواوي".

وتعتبر الولايات المتحدة أن هواوي تشكل تهديدا للأمن القومي، كما أدرجت الشركة على القائمة السوداء التي تمنع شركات أميركية من بيعها شرائح إلكترونية ومكونات أخرى دون الحصول على تصريح حكومي.

وكانت "هواوي" تعمل على نظام تشغيل للهواتف منذ عام 2012 كخطة بديلة في حال مواجهتها عقوبات كالتي تمر بها الآن، لذا قدمت اوراق اعتمادها لدى إدارة الملكية الفكرية الصينية منذ فترة فيما تم الموافقة عليه منتصف ايار الماضي أي قبل ساعات من فرض الحظر الأمريكي على الشركة.

يذكر أن نظام أندرويد يسيطرعلى سوق أنظمة تشغيل الهواتف الذكية بنسبة حوالي 85 بالمائة (ما يعادل 5.2 مليار جهاز تقريبا). 

سيريانيوز

   

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.