امريكا تخصص 198 مليون دولار لدعم المساعدات في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تخصيص مبلغ 198.3 مليون دولار لدعم المساعدات في سوريا، ومواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن تخصيص مبلغ 198.3 مليون دولار لدعم المساعدات في سوريا، ومواجهة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في البلاد.

وذكرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في تقرير لها نشرته وسائل اعلام، أن الحكومة الأميركية قدمت 198.3 مليون دولار للسنة المالية 2024، استجابة للأزمة الإنسانية المستمرة في سوريا.

وبحسب التقرير، فإن المبلغ الإجمالي الذي قدمته الولايات المتحدة الأميركية منذ عام 2012، بلغ 17.8مليار دولار.

وأوضح التقرير، أن المساعدات تشمل تمويل برامج الأمن الغذائي، والصحة، والمياه والصرف الصحي، والحماية، والمأوى في مختلف المحافظات السورية.

وكان تقرير لمفوضية اللاجئين، صدر في شهر تموز الماضي، أكد من خلاله ان عدد المحتاجين للمساعدات في سوريا وصل الى 16.7 مليون شخص في عام 2024، بزيادة 9% عن العام السابق، مشيرا الى ان الوضع الانساني تفاقم بالبلاد بعد الزلزال الذي ضرب عدة مناطق عام 2023.

وطلبت المفوضية مبلغ 466.6 مليون دولار لتغطية عملياتها في سوريا لعام 2024، إلا أن نسبة التمويل الحالية بلغت 18% فقط.

وتشهد الاوضاع الانسانية في سوريا خاصة في شمال غربي سوريا تدهورا حاداَ، مما يؤثر بشكل سلبي على أكثر من مليوني نازح يقيمون في مخيمات إدلب وريف حلب، ويفتقرون إلى الضروريات الأساسية مثل الغذاء والماء والرعاية الصحية.

 

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close