الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: إصابة جنديين بانفجار عبوة ناسفة أثناء دورية للجيش التركي بادلب

25.03.2020 | 00:22

أصيب جنديان تركيان بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة على طريق سير القافلة التركية خلال الدوريات التي تقوم بها في ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الأدميرال أوليغ جورافليف، قولها إن "الإرهابيين وضعوا عبوات ناسفة على طريق سير القافلة التركية خلال الدوريات التي تقوم بها في محافظة إدلب".

وأضاف جورافليف "انفجرت عبوات ناسفة بدائية الصنع أثناء مرور دورية تركية في منطقة سفوهن، اليوم الثلاثاء، حيث تضررت مركبتان نتيجة التفجير، وأصيب جنديان تركيان" لافتا الى ان "الجماعات الإرهابية التي لا يسيطر عليها الجانب التركي تواصل اتخاذ إجراءات لزعزعة استقرار الوضع في منطقة إدلب".

وكان مركز المصالحة قال الاثنين انه تم تسيير دورية تركية روسية مشتركة يوم الاثنين وهي الثانية من نوعها منذ 15 الجاري.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة الروسية التركية بموجب اتفاق توصل اليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 5 آذار حيث تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار والبدء بتسيير الدوريات على الطريق الدولي إم 4 بسوريا (طريق اللاذقية حلب) في 15 آذار".

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن يدعو مجدداَ لوقف فوري لإطلاق النار في سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

دعا الموفد الاممي الى سوريا غير بيدرسن الى "وقف فوري لاطلاق النار" في سوريا، باعتبارها معرضة لـ"خـطر كبير يهدد قدرتها" على محاربة فيروس كورونا، وناشد الدول لمساعدة السوريين في الحصول على "المعدات والموارد اللازمة" لمكافحة الوباء.

بعدما كانت تريد شكره ... رجل اطفاء يغلق الهاتف بوجه المستشارة الألمانية

قام رئيس فرقة المطافئ والإنقاذ التطوعية بجزيرة "روغن" الألمانية باغلاق سماعة الهاتف بوجه المستشارة أنجيلا ميركل، بعدما سارعت للاتصال به لتشكره على جهود فرقته في تطوعهم للعزل الذاتي في مبنى المطافئ حتى يكونوا جاهزين في أداء واجبهم في حال دعت الحاجة لذلك.

الأمم المتحدة تدعو الى رفع العقوبات عن سوريا لمواجهة وباء "كورونا"

طالب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك بـ"رفع العقوبات" عن سوريا، لمواجهة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس "كورونا" ، محذرا من ان البلاد معرضة لخطر يهدد قدرتها على احتواء الوباء بسبب عدة أمور.