الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: إصابة جنديين بانفجار عبوة ناسفة أثناء دورية للجيش التركي بادلب

25.03.2020 | 00:22

أصيب جنديان تركيان بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة على طريق سير القافلة التركية خلال الدوريات التي تقوم بها في ادلب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا، الأدميرال أوليغ جورافليف، قولها إن "الإرهابيين وضعوا عبوات ناسفة على طريق سير القافلة التركية خلال الدوريات التي تقوم بها في محافظة إدلب".

وأضاف جورافليف "انفجرت عبوات ناسفة بدائية الصنع أثناء مرور دورية تركية في منطقة سفوهن، اليوم الثلاثاء، حيث تضررت مركبتان نتيجة التفجير، وأصيب جنديان تركيان" لافتا الى ان "الجماعات الإرهابية التي لا يسيطر عليها الجانب التركي تواصل اتخاذ إجراءات لزعزعة استقرار الوضع في منطقة إدلب".

وكان مركز المصالحة قال الاثنين انه تم تسيير دورية تركية روسية مشتركة يوم الاثنين وهي الثانية من نوعها منذ 15 الجاري.

ويأتي تسيير الدوريات المشتركة الروسية التركية بموجب اتفاق توصل اليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يوم 5 آذار حيث تم الاتفاق على وقف لإطلاق النار والبدء بتسيير الدوريات على الطريق الدولي إم 4 بسوريا (طريق اللاذقية حلب) في 15 آذار".

سيريانيوز


TAG:

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟