أخبار الرياضة

الارجنتين بصدارة التصنيف العالمي والبرتغال بطلة أوروبا تصعد للمركز السادس

البرتغال

14.07.2016 | 20:32

واصلت الأرجنتين زعامتها للتصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوم الخميس رغم خسارتها في نهائي كوبا أميركا، في حين ارتقت البرتغال بطلة يورو 2016 إلى المركز السادس.

وتقدّم منتخب البرتغال مركزين بعد تتويجه بطلاً لكأس أوروبا الأحد الماضي بفوزه على نظيره الفرنسي 1-صفر بعد التمديد في المباراة النهائية في باريس.

من جهته، قفز منتخب فرنسا عشرة مراكز وأصبح سابعاً.

واحتفظت الأرجنتين بالصدارة برغم خسارتها المباراة النهائية لكوبا أميركا أمام تشيلي بركلات الترجيح، وهي تتقدم على بلجيكا الثانية، وكولومبيا الثالثة، وألمانيا بطلة العالم الرابعة، وتشيلي الخامسة.

وخسرت إسبانيا مركزين وصارت ثامنة، والبرازيل مركزين أيضاً وتراجعت إلى المركز التاسع أمام إيطاليا مباشرة التي تقدمت بدورها مرتبتين.

وقفز كل من منتخبي أيسلندا وكرواتيا 12 مركزاً، فبات الأول في المركز الثاني والعشرين والثاني في المركز الخامس عشر، كما تقدمت ويلز التي خسرت أمام البرتغال في نصف نهائي كأس أوروبا 15 مركزاً وأصبحت في المركز الحادي عشر مكان انكلترا التي تراجعت إلى المركز الثالث عشر.

وخسرت انكلترا بشكل مفاجىء في ثمن نهائي كأس أوروبا 1-2 أمام أيسلندا التي كانت تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها.

عربياً، تأتي الجزائر في المركز الأول (المركز الثاني والثلاثون عالمياً)، أمام مصر (43) وتونس (45) والمغرب (54) والسعودية (65).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -