الاخبار السياسية

الصين تعتزم تقديم مساعدات عسكرية للحكومة السورية

16.08.2016 | 16:28

اعلنت الصين, يوم الثلاثاء, عن عزمها تقديم مساعدات عسكرية وانسانية للحكومة السورية والمساهمة في تدريب الجيش النظامي, وذلك بعد زيارة مبعوث صيني لدمشق تم خلالها الاتفاق مع وزير الدفاع  على تقديم المساعدات العسكرية الصينية

ونقلت وكالات انباء عن وسائل اعلام صينية قولها إن "تقديم هذه المساعدات يعد خطوة جديدة تقدم عليها بكين تعزيزا لدورها في الشرق الأوسط".

وأوضحت وسائل إعلام صينية, بحسب مانقلته وكلات انباء,  أن "وفدا عسكريا صينيا برئاسة الأميرال غوان يوفي، مدير قسم التعاون الدولي في اللجنة العسكرية المركزية الصينية، اتفق مع وزير الدفاع فهد جاسم الفريج على توسيع برامج تدريب العسكريين السوريين، بالإضافة إلى تقديم الجيش الصيني مساعدات إنسانية لسوريا".

ويتمثل دور الصين في إرسال مبعوثين الى دمشق للمساعدة في السعي للتوصل لحل دبلوماسي يوقف العنف هناك واستضافة شخصيات من الحكومة والمعارضة السورية.

وتمر التسوية السياسية للأزمة السورية، بمرحلة حساسة، حيث تتصاعد العمليات العسكرية في عدة مناطق وتحديدا الشمال، وسط تغيرات سريعة في مناطق سيطرة أطراف الصراع، في وقت لم يتحدد فيه بعد موعداً دقيقاً لاستئناف جولة جديدة من مفاوضات السلام في جنيف، رغم آمال بعقدها قبل نهاية اب الحالي.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.