الأخبار المحلية

الدفاع الروسية تعلن تدمير معسكر لـ"هيئة تحرير الشام" بالكامل شمال غرب سوريا

09.09.2022 | 20:16

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها الجوية قصفت معسكرا لـ"هيئة تحرير الشام" في محافظة إدلب شمال غرب سوريا، ما أسفر عن تدميره بالكامل.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا اللواء "أوليغ إيغوروف" في إفادة صحفية إن القوات الجوية الروسية دمرت أمس الأربعاء معسكر تابعا لعناصر تنظيم "هيئة تحرير الشام" بمنطقة الشيخ يوسف.

وأضاف إيغوروف أن "القصف أسفر عن مقتل أكثر من 120 مسلحا"، موضحا أن "العملية عطلت 4 نقاط مراقبة طائرات مسيرة، ووحدات إطلاق، ونحو 20 طائرة يدوية مسيرة ".

وكان قصفاَ مصدره القوات النظامية وروسيا استهدف، يوم الأربعاء، بلدتي البارة وكنصفرة جنوبي ادلب، ما أدى لمقتل وإصابة مدنيين بالرغم من إتفاقيات خفض التصعيد في المنطقة.

ومن جهتها كانت قد أكدت روسيا في وقت سابق على ضرورة مكافحة "الإرهاب"في إدلب، مشيرة إلى أن أي اتفاقيات لخفض التصعيد "لا تشمل الإرهابيين لأنهم خارج القانون".

 

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.