أخبار الرياضة

إبراهيموفيتش يقود مانشستر يونايتد لإحراز لقب الدرع الخيرية على حساب ليستر سيتي

إبراهيموفيتش

07.08.2016 | 23:32

توج مانشستر يونايتد بالنسخة الرابعة والتسعين من كأس الدرع الخيرية عقب فوزه الاحد 2-1 على بطل الدوري الإنكليزي الممتاز ليستر سيتي.

على ملعب "ويمبلي" الشهير بلندن، افتتح مانشستر يونايتد باب التسجيل بفضل نجمه الواعد جيسي لينغارد (32) قبل أن ينجح ليستر في إدراك التعادل عبر مهاجمه جيمي فاردي (52)، غير أنّ الوافد الجديد السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش قال كلمته بتوقيعه على هدف الفوز (83).

ويأمل أحباء اليونايتد بداية عهد جديد مشرق ويقطع مع ما حصل في السنوات الأخيرة، لا سيما تحت إشراف الخبير البرتغالي جوزيه مورينيو الذي بصم على أول لقب في أول مباراة رسمية له على رأس الفريق.

المباراة بدأت بسيطرة على منتصف الملعب من قبل مانشستر يونايتد، ورد ليستر سيتي جاء في الدقيقة 19، عندما خطف فاردي الكرة من منتصف الملعب وراوغ لاعبين اثنين قبل أن يمرر إلى أوكازاكي الذي سدد بيسرا بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى حارس يونايتد دافيد دي خيا بعدما لمست أحد المدافعين، لتخرج إلى ركنية نفذها ألبرايتون على رأس أوكازاكي لكن كرة الأخير اصطدمت بالعارضة.

افتتح يونايتد التسجيل في الدقيقة 32 عبر لينجارد الذي راوغ ثلاثة لاعبين وشق طريقه من منتصف دفاع ليستر قبل أن يسدد كرة اصطدمت بقدم شمايكل وتهادت في الشباك، ولم يهدد ليستر مرمى منافسه في ما تبقى من الشوط الأول إلا عن طريق رأسية واحدة لكينج ابتعدت عن طريق الشباك.

أشراك رانييري مهاجمه النيجيري الجديد أحمد موسى مع بداية الشوط الثاني فزادت خطورة ليستر الذي اقتنص التعادل في الدقيقة 52، بعد خطأ فادح من لاعب وسط مانشستر يونايتد مروان فيلايني في إعادة الكرة للخلف ليخطفها فاردي ويشق طريقه لببراعة قبل أن يسدد في شباك دي خيا.

وأجرى مانشستر يونايتد مجموعة من التبديلات بعد هدف ليستر وشارك أندير هيريرا وخوان ماتا وماركوس روخو وماركوس راشفورد على حساب لينجارد ومايكل كاريك وأتنوني مارسيال ولوك شو.

وكان النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، القادم الجديد الى اليونايتد، هادئا في معظم أحداث اللقاء، ولم يهدد مرمى ليستر إلا ما ندر، لكنه قال الكلمة الأخيرة في الدقيقة 82 عندما وصلته كرة عالية داخل منطقة الجزاء ارتقى لها برأسه فوق قائد ليستر ويس موجان ووضعها على يسار الحارس شمايكل.

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

الاسد يلتقي وفد اتحاد المهندسين العرب ويؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات العربية

استقبل الرئيس بشار الاسد، اليوم الاثنين، وفد اتحاد المهندسين العرب، حيث أكد على "الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية وأهميتها في صناعة حوار فعّال داخل المجتمع العربي".