الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: قواتنا ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من "داعش"

09.11.2018 | 13:11

 

كشفت وزارة الدفاع الروسية، الجمعة، أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

وقال المركز الروسي للمصالحة في سورية، في بيان له، "نفذ الجيش السوري بالتنسيق مع قوات روسية عملية خاصة في قرية حميمة شرقي تدمر، خلصت إلى تحرير 19 مدنيا، كانوا رهائن احتجزهم إرهابيو تنظيم "داعش" لأكثر من 3 أشهر".

وأضاف المركز أن "القوات السورية والروسية حررت 15 طفلا و4 نساء، اختطفتهم عصابات "داعش" خلال هجومها على محافظة السويداء في تموز الماضي، وتم تقديم كل المساعدة الضرورية للأطفال والنساء الذين تم تحريرهم".

وتمكن الجيش النظامي الخميس من تحرير المختطفين الـ 19 من داعش في بلدة حميمة شمال شرق تدمر بعملية عسكرية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتم تحرير 6 من المختطفين في 20 تشرين الاول الماضي من اصل 27 الذين تم اختطفاهم في 25 تموز الماضي خلال هجوم لداعش على ريف السويداء الشرقي,  بموجب اتفاق مع داعش, فيما قتل التنظيم 2 من المختطفين.

وشن تنظيم "داعش" في تموز الماضي، هجمات واسعة على قرى بالسويداء، ما اوقع أكثر من 250 قتيلا، كما خطف أكثر من 30 مدنياً اغلبهم من النساء والاطفال من المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..