أخبار الرياضة

بازل السويسري يقصي ايندهوفن بطل هولندا من دوري ابطال أوروبا

بازل

31.07.2019 | 09:14

تأهل بازل السويسري إلى الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري أبطال أوروبا عقب فوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 2-1، في إياب الدور التمهيدي الثاني من البطولة مستغلاً خسارته خارج ملعبه (3-2) فتعادل الفريقان في مجموع مواجهتي الذهاب والعودة (4-4) ما أدى إلى صعود بازل بسبب تسجيله أهدافاً أكثر خارج ملعبه.

وكان إراي كيومارت قد افتتح التسجيل لبازل في الدقيقة الثامنة قبل أن يتعادل ارميندو توي نا بانيا لأيندهوفن في الدقيقة 23، وفي الدقيقة 68 حسم ريكي فان فولسفينكيل تأهل الفريق السويسري بإحرازه الهدف الثاني.

وسيواجه بازل في الدور القادم فريق لاسك النمساوي.

وصعد للدور القادم فريق فرينكفاروزي المجري رغم تعادله خارج ملعبه مع فاليتا إف سي المالطي (1-1) مستغلاً فوزه ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي مواجهة قمة ضمن الدور ذاته اكتسح أوليمبياكوس اليوناني شباك ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بأربعة أهداف دون رد، جاءت كلها في الشوط الثاني وتناوب على تسجيلها كل من جويليرمي دوس سانتوس في الدقيقة 51 وميجيل أنخيل غيريرو في الدقيقة 70 وجاكوب برابيك بالخطأ في مرماه في الدقيقة 73 وروبين سيميدو في الدقيقة 82.

وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً في جمهورية التشيك بدون أهداف، فتأهل أولمبياكوس إلى الدور التمهيدي الثالث وضرب موعداً مع إسطنبول باشاك شهير التركي في موقعة مرتقبة.

وواصل سلتيك الإسكتلندي مشواره في البطولة بعد أن كرر فوزه على مضيفه كاليو نوم الإستوني بهدفين نظيفين، وكان الفريق الإسكتلندي فاز ذهاباً (5-0) فتأهل هو الآخر إلى الدور الثالث حيث سيواجه كلوج الروماني.

وعبر أبويل نيقوسيا القبرصي إلى الدور التمهيدي الثالث بعد أن فاز على سوتييسكا من الجبل الأسود بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها جميعا مهاجمه الصربي أندريا بافالوفيتش في الدقائق 13 و25 و66.

وكان الفريق القبرصي قد انتصر أيضاً خارج ملعبه بهدف نظيف وهو سيواجه في الدور القادم الفائز من كاراباخ من أذربيجان ودوندالك الأيرلندي.

سيريانيوز

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الاعلان عن المرشحين لجوائز غولدن غلوب 2020

كشفت لجنة جوائز غولدن غلوب 2020 يوم الاثنين عن مرشحيها لنيل الجوائز السنوية التي تقدمها للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمزمع الاعلان عن الفائزين بها في الخامس من الشهر المقبل.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..