الأخبار المحلية

التربية تعلن القبض على شخصين تهجما على مدرسة بطرطوس وتتوعدهما بـ"عقاب شديد"

13.02.2019 | 21:03

أعلنت وزارة التربية عن القاء القبض على شخصين شنا هجوماً على مدرسة بطرطوس، محذرة من أن القانون "سيطبق على كل من يتجرأ" على القطاع التربوي و"يحاول النيل من هيبة العاملين فيه".

وذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني، أن شابين أقدما على اقتحام حرم مدرسة جلال خدام في بانياس بمحافظة طرطوس بشكل غير مشروع.

وأضافت أن الشابين قاما بالاعتداء على طالب من طلاب المدرسة لأسباب خاصة وحاول مشرف الأنشطة اللاصفية حل الخلاف بينهم فاعتديا عليه.

وتم على إثرها نقل المشرف إلى مشفى بانياس لتلقي العلاج اللازم.

وأكدت الوزارة أنه تم إلقاء القبض على "المعتدين الذين سينالون العقاب الشديد" لإقدامهم على هذا العمل، مشيرةً إلى أن وزير التربية يتابع الموضوع شخصياً.

وكانت مدرسة ثانوية حكومية في ريف طرطوس شهدت يوم الثلاثاء هجوماً مسلحاُ، دون معرفة الأسباب، حيث أوعزت مديرية تربية المحافظة للجهات المعنية البدء بإجراء تحقيق .

ويأتي ذلك عقب قيام الضابطة العدلية التابعة لمديرية تربية طرطوس بحملة مداهمة وتفتيش طالت منازل المدرسين في المحافظة بسبب "مخالفتهم القرار المتعلق بإعطاء دروس خصوصية"، مهددة بغرامة قدرها 500 ألف ليرة أي ما يعادل مجموع رواتب المدرس لمدة 10 أشهر، إضافة إلى إحالة المدرس إلى الرقابة الداخلية.

وبناءً على ذلك شدد وزير التربية عماد العزب على أنه "لا يحق لأحد اقتحام منازل المدرسين"، لأن العقوبات فيما يخص القرار المتعلق بإعطاء الدروس الخصوصية تنطبق على "المعاهد والمدارس المخالفة وغير المرخصة ولا تنطبق على الأفراد".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.