الاخبار السياسية

النيابة الفرنسية تطلب التخلي عن اتهام "لافارج" بـ"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية"

12.06.2019 | 21:34

طالبت النيابة العامة الفرنسية بإسقاط تهمة "التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية" في سوريا، بحق شركة الإسمنت الفرنسية لافارج، لـ"غياب الأدلة".

وذكرت وكالة "ا ف ب" نقلا عن مصادر مطلعة، ان النيابة أوصت بالتخلي عن اتهام "لافارج" بـ"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية"، وذلك لاتهامها سابقا بـ"تمويل مجموعات إرهابية" بينها تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

ووجه 3 قضاة بباريس، في 2018، اتهامات لشركة "لافارج" بـ"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية" و"تمويل الإرهاب" و"تعريض حياة للخطر" من خلال تشغيل مصنع قرب منبج.

بالمقابل، تصر لافارج على نفي التهم الموجة لها والتي تتعلق بـ"دفع اموال لمنظمات ارهابية"، و"التواطؤ في جرائم ضد الإنسانية".

وكان القضاء الفرنسي أسقط مؤخراَ تهما مبدئية وجهت للرئيس التنفيذي السابق لمجموعة "لافارج هولسيم" لصناعة الأسمنت إريك أولسن بشان تمويل تنظيم "داعش" في سوريا.

وأجرت السلطات القضائية في فرنسا عام 2017  تحقيقا في احتمال أن تكون "لافارج" دفعت أموالا عبر وسطاء إلى جماعات مسلحة، منها "داعش"، أو اشترت مواد خام من وسطاء على صلة بهذه الجماعات في سوريا، مقابل استمرار تشغيل مصنع تابع لها بسوريا.

 وبدأت "لافارج" عام 2010 بتشغيل مصنع للإسمنت في جلابية شمال سوريا وأنفقت عليه 680 مليون دولار، الا ان الاضطرابات الأولى اندلعت في البلاد بعد ذلك بـ6 أشهر.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..