دراسة: غسل الصحون وطي الملابس يطيل العمر

توصلت دراسة أميركية حديثة الى ان الأعمال المنزلية الخفيفة، مثل طي الملابس بعد غسلها أو غسل الأطباق، تطيل أعمار السيدات المسنات، عبر وقايتهن من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

توصلت دراسة أميركية حديثة الى ان  الأعمال المنزلية الخفيفة، مثل طي الملابس بعد غسلها أو غسل الأطباق، تطيل أعمار السيدات المسنات، عبر وقايتهن من الأمراض المرتبطة بالشيخوخة.

وذكرت (ديلي ميل) البريطانية،  ان باحثين بجامعة "بافالو" الأميركية راقبوا أكثر من 6 آلاف من السيدات المسنات، اللاتي تتراوح أعمارهن بين 63 و99 عاما.

ووجد الباحثين أن خطر الوفاة نتيجة الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وعلى رأسها الزهايمر، انخفض كثيرا لدى السيدات المسنات اللاتي سجلن نشاطا أكبر خلال اليوم.

واظهرت الدراسة أن النساء اللواتي ينخرطن في النشاط البدني الخفيف لمدة 30 دقيقة يوميا، أقل عرضة للوفاة بنسبة 12%، فيما ارتبط النشاط البدني المعتدل لمدة نصف ساعة بخفض خطر الوفاة بسبب الأمراض بنسبة 39%.

وذكر الباحثون ان الأنشطة البدنية الخفيفة كطي الملابس المغسولة أو غسل النوافذ والأطباق تمثل النشاط اليومي لاكثر 55% من النساء الكبار في السن.

 

يشار الى ان دراسة مشابهة، توصلت مؤخرا، الى ان الحالة النفسية للرجل تتحسن بمجرد قيامه بالأعمال المنزلية مثل "غسل الصحون، تنظيف المنزل، ترتيب الملابس"، وغيرها.

 

سيريانيوز

 

 


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close