أخبار العالم

لليوم السادس عشر.. إسرائيل تواصل قصف غزة

22.10.2023 | 19:55

أفادت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، بأنّ إسرائيل ارتكب 24 مجزرة خلال 24 ساعة في قطاع غزة، راح ضحيتها 266 قتيلاً منهم 117 طفلاً أغلبهم جنوبي غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم السادس عشر على التوالي، استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة خلّفت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين، كما دمّرت أحياء بكاملها.

في المقابل وصلت حصيلة الهجمات التي نفّذتها فصائل "المقاومة الفلسطينية" ضمن إطار عملية "طوفان الأقصى" التي انطلقت، فجر السبت (7 تشرين الأوّل 2023)، إلى نحو 1400 قتيل إسرائيلي، بينهم 308 جنود، وإصابة 5007 آخرين، إلى جانب 210 أسرى بيد الفصائل، وفق البيانات الإسرائيلية.

وشهد معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة السبت، بدء دخول أول قافلة شاحنات إغاثية إلى القطاع، كما انطلقت في مصر "قمة القاهرة للسلام" بمشاركة عربية ودولية واسعة لبحث القضية الفلسطينية، ركّزت على وقف التصعيد ورفض مخططات التهجير.

ووصفت المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي سيندي مكين الأوضاع في قطاع غزة بالكارثية.

وقالت "مكين" إنّ القافلة التي دخلت إلى قطاع غزة والمكونة من 20 شاحنة ليست كافية بالنظر إلى حجم الأوضاع الإنسانية.

 

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.