أخبار العالم

البحرية الايرانية تحتجز ناقلة نفط في مضيق هرمز

03.05.2023 | 23:58

احتجزت قوات "الحرس الثوري" الايراني، اليوم الأربعاء، ناقلة نفط في مضيق هرمز، في ثاني حادث من نوعه خلال أيام.

وذكرت وكالة "إرنا" نقلا عن المركز الإعلامي للسلطة القضائية، أن عملية إيقاف ناقلة للنفط تابعة لدولة "نيووي"، جرت في مضيق هرمز من قبل السلطات البحرية التابعة لـ"الحرس الثوري".

من جانبه، أعلن الأسطول الخامس في البحرية الأمريكية أن "الحرس الثوري" احتجز ناقلة النفط التي ترفع علم بنما أثناء عبورها مضيق هرمز.

وأضاف أن "الحرس الثوري " أجبر ناقلة النفط على الاستدارة والتوجه إلى المياه الإقليمية الإيرانية قبالة سواحل بندر عباس الإيرانية.

وتعرضت الناقلة لهجوم من قبل زوارق" الحرس الثوري" عندما انطلقت من دبي وعبرت الخليج العربي باتجاه ميناء الفجيرة في الإمارات.

وكانت  البحرية الإيرانية احتجزت قبل أيام، ناقلة نفط كانت متجهة نحو الولايات المتحدة وترفع علم جزر مارشال في خليج عمان، بعدما اصطدمت بسفينة إيرانية، بحسب طهران.

وتبادلت امريكا وايران، في الآونة الاخيرة، الاتهامات على خلفية حوادث وقعت في مياه الخليج بما في ذلك هجمات على سفن وإسقاط طائرة مسيرة ومصادرة ناقلات نفط.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.