الأخبار المحلية

بسبب "كورونا"..لبنان يغلق الحدود مع سوريا ويمنع دخول الدبلوماسيين من كافة الجنسيات

16.03.2020 | 22:58

قررت السلطات اللبنانية، يوم الاثنين، إغلاق الحدود مع سوريا، في اطار التدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وذكرت وسائل اعلام لبنانية ان لبنان اغلق الحدود عند نقطة المصنع، أمام دخول اللبنانيين والسوريين من سوريا ، وحتى الدبلوماسيين من كافة الجنسيات .

وبقيت الحدود السورية مفتوحة فقط أمام السوريين العائدين من لبنان إلى سوريا بعدما منعت دمشق دخول اللبنانيين إليها.  

وياتي اغلاق الحدود في اطار تدابير الحد من انتشار فيروس "كورونا".

وكانت المديرية العامة للامن العام اللبناني أصدرت، يوم الخميس، قراراَ يقضي بمنع السوريين والقادمين من 7 دول، بينها سوريا، من دخول أراضيه، تجنباَ لانتشار فيروس "كورونا".

واعلنت وزارة الصحة السورية في عدة مرات انه لم يتم تسجيل اية حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس في البلاد،  عقب توارد أنباء عن حدوث حالات اصابة نتيجة المرض.

ووصل فيروس "كورونا" الى لبنان، حيث ارتفعت حالات الاصابة بهذا الوباء الى 109، وسط اجراءات وقائية اتخذتها السلطات لاحتواء الفيروس.

ويأتي ذلك في وقت تسجل أعداد الضحايا جراء فيروس "كورونا" في الدول العربية والأجنبية ازدياداَ بشكل غير مسبوق، في ظل مواصلة دول العالم إجراءاتها الوقائية لمنع تفشي هذا الوباء، تضمنت أبرزها وقف الرحلات الجوية الى العديد من الدول .

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.