المنوعات

جورج كلوني يطالب بمقاطعة فنادق سلطان بروناي تضامنا مع المثليين

31.03.2019 | 22:35

طالب النجم الامريكي جورج كلوني بمقاطعة مجموعة الفنادق التي يمتلكها سلطان بروناي في دول أوروبية والولايات المتحدة ، ردا على اعلان السلطان عن قوانين جديدة في بلاده تجرم المثلية الجنسية والزنا وتعاقب عليها بالإعدام.

وقال كلوني في عمود نشر في موقع  "Deadline.com" المهتم بأخبار مشاهير هوليود ونقلته بي بي سي " في كل مرة نمكث فيها في أي من تلك الفنادق التسعة أو نعقد اجتماعات فيها أو نتناول الطعام، يذهب المال مباشرة إلى جيوب أناس قرروا رجم مواطنيهم أو جلدهم لأنهم مثليون أو متهمون بالزنا".

وأضاف "أنه قد اعتاد زيارة الكثير من الفنادق دون أن يقوم "بواجبه" والبحث عن مالكها ومن وراء هذه الفنادق".

وكان سلطان بروناي "حسن البلقية" أمر بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد. بحسب ما نشرت وسائل اعلام نقلا عن موقع "ذا هيل" الأميركي ، اذ سيكون الجلد والرجم حتى الموت عقاب المثليين جنسيا وفقا للقوانين الجديدة المقرر تطبيقها في بروناي اعتبارا من 3 نيسان.

ويعد كلوني 59 عاما والمتزوج من المحامية اللبنانية أمل علم الدين ناشطا سياسيا إلى جانب كونه أحد أهم نجوم هوليوود.

وفي ذات السياق دعت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان إلى "الوقف الفوري" للقوانين الجديدة في بروناي ووصفت العقوبات المقررة بـ "القاسية وغير إنسانية".

وتعد سلطنة بروناي من الدول الغنية بالنفط والتي تقع في جنوب شرق آسيا، وتملك شركة بروناي للاستثمار تسعة فنادق في الولايات المتحدة وأوروبا منها فندق بيفرلي هيلز ودورشستر في لندن وبلازا أتينيه في باريس.  

وكان السجن لعشرة أعوام هو عقوبة المثلية الجنسية في بروناي، ولكنها ستعتبر الآن جريمة عقوبتها الإعدام وسيطبق هذا القانون على المسلمين فقط وسيراقب التنفيذ المسلمون فقط.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.