المنوعات

جورج كلوني يطالب بمقاطعة فنادق سلطان بروناي تضامنا مع المثليين

31.03.2019 | 22:35

طالب النجم الامريكي جورج كلوني بمقاطعة مجموعة الفنادق التي يمتلكها سلطان بروناي في دول أوروبية والولايات المتحدة ، ردا على اعلان السلطان عن قوانين جديدة في بلاده تجرم المثلية الجنسية والزنا وتعاقب عليها بالإعدام.

وقال كلوني في عمود نشر في موقع  "Deadline.com" المهتم بأخبار مشاهير هوليود ونقلته بي بي سي " في كل مرة نمكث فيها في أي من تلك الفنادق التسعة أو نعقد اجتماعات فيها أو نتناول الطعام، يذهب المال مباشرة إلى جيوب أناس قرروا رجم مواطنيهم أو جلدهم لأنهم مثليون أو متهمون بالزنا".

وأضاف "أنه قد اعتاد زيارة الكثير من الفنادق دون أن يقوم "بواجبه" والبحث عن مالكها ومن وراء هذه الفنادق".

وكان سلطان بروناي "حسن البلقية" أمر بتطبيق الشريعة الإسلامية في البلاد. بحسب ما نشرت وسائل اعلام نقلا عن موقع "ذا هيل" الأميركي ، اذ سيكون الجلد والرجم حتى الموت عقاب المثليين جنسيا وفقا للقوانين الجديدة المقرر تطبيقها في بروناي اعتبارا من 3 نيسان.

ويعد كلوني 59 عاما والمتزوج من المحامية اللبنانية أمل علم الدين ناشطا سياسيا إلى جانب كونه أحد أهم نجوم هوليوود.

وفي ذات السياق دعت منظمة العفو الدولية لحقوق الإنسان إلى "الوقف الفوري" للقوانين الجديدة في بروناي ووصفت العقوبات المقررة بـ "القاسية وغير إنسانية".

وتعد سلطنة بروناي من الدول الغنية بالنفط والتي تقع في جنوب شرق آسيا، وتملك شركة بروناي للاستثمار تسعة فنادق في الولايات المتحدة وأوروبا منها فندق بيفرلي هيلز ودورشستر في لندن وبلازا أتينيه في باريس.  

وكان السجن لعشرة أعوام هو عقوبة المثلية الجنسية في بروناي، ولكنها ستعتبر الآن جريمة عقوبتها الإعدام وسيطبق هذا القانون على المسلمين فقط وسيراقب التنفيذ المسلمون فقط.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.